وسائل إعلام: صفقة تبادل الأسرى بين تل أبيب وحماس بمراحلها الأخيرة

فلسطين
نشر: 2020-04-12 11:58 آخر تحديث: 2020-04-12 11:58
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، الأحد، نقلا عن تقارير عربية، أن صفقة تبادل الأسرى، بين تل أبيب وحماس في مراحلها الأخيرة، وأن حكومة الكيان وافقت على مطالب حماس.


اقرأ أيضاً : العاروري: لدينا معلومات أن دولاً عربية شاركت في صياغة "صفقة القرن"


ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية، عن صحيفة "الجريدة الكويتية" أن "تل أبيب وافقت على الإفراج عن الأسرى تحت سن الـ 18 عاماً، وستناقش عدد الأسرى الذين سيتم الإفراج عنهم".

وبحسب معاريف، أضافت الصحيفة الكويتية، أن "حماس وافقت بالمقابل على الإفراج عن الجنود الأسرى المدنيين لديها، والإفراج عن جثمان جندي، وتقديم معلومات عن جندي آخر، متواجدين لديها منذ العام 2014".

وفي سياق متصل، ذكرت قناة "كان" العبرية، نقلا عن تقارير عربية، أن "تل أبيب نقلت رسالة الى حماس عن طريق مصر، انها مستعدة لتنفيذ الخطوات الأولى في مبادرة السنوار الخاصة بالصفقة".

في غضون ذلك قال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم "إن المبادرة الإنسانية المسؤولة التي طرحها رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار والمتعلقة بموضوع الاسرى، والتي قال فيها :

وقال "يمكننا أن نقدم تنازلًا جزئيًا في موضوع جنود الإحتلال الأسرى لدى الحركة مقابل إفراج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسرى الفلسطينيين ،كبار السن والمرضى والنساء والأطفال، كمبادرة إنسانية في ظل أزمة فيروس كورونا"

أخبار ذات صلة