بيان صادر عن حزب جبهة العمل الاسلامي.. تفاصيل

محليات
نشر: 2014-11-19 14:16 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
بيان صادر عن حزب جبهة العمل الاسلامي.. تفاصيل
بيان صادر عن حزب جبهة العمل الاسلامي.. تفاصيل
المصدر المصدر

رؤيا- علي الاعرج- عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي الثلاثاء الواقع في 25 محرم 1436هـ الموافق 18 / 11 /2014 برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد عواد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال خلص المجتمعون إلى ما يلي :

أولاً : الشأن الوطني :

في ظل استعداد الصهاينة لافتتاح قاعات تحت الأرض وفي منطقة تبعد ( 20 ) متر عن حدود المسجد الأقصى المبارك، يطالب الحزب الحكومة الأردنية ممثلة بوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية بذل كافة الجهود لحماية المسجد الأقصى من الحفريات ،وإقامة المسارح والقاعات تحت الأرض، وفي ساحة المسجد الأقصى، فهذه الأماكن تتمتع بنفس الدرجة من القدسية، والاعتداء عليها هو اعتداء على حرمة المسجد الأقصى المبارك .

ثانياً : الشأن الفلسطيني :

1- يرحب الحزب بالعمليات البطولية التي قام بها الشهيدان عدي وغسان ابو جمل انتصاراً للمسجد الأقصى في ظل ما يتعرض له من انتهاكات، وأفعال الإجرام من عصابات الكيان الغاصب، ويتقدم الحزب من ذوي الشهداء بخالص التعازي والمواساة .

2- في ظل ما يتم الحديث عنه من مشروع قانون يهودية الدولة الذي سيعرض على اللجنة الوزارية المختصة بشؤون التشريع، يؤكد الحزب أن " يهودية الدولة " تهديد مباشر لاستقرار وأمن الأردن وتفريط تاريخي بحق العرب والمسلمين في أرض فلسطين .

3-   وفي ظل ما تبذله المؤسسات الصهيونية الأهلية والحكومية من جهود كبيرة للوصول الى أية أثريات أو دلائل، تشير الى الديانة اليهودية في منطقة الأقصى لإثبات أحقيتهم التاريخية فيه، يؤكد الحزب على قدسية المسجد الأقصى والأرض التي أدنى المسجد وأنها جزء لا يتجزأ من الحرم القدسي، وأن كل ما وجد من أثريات يرتبط بالحضارة الإسلامية وفترة الحكم المملوكي .

ثالثاً : الشأن العربي :

1- العلاقات الخليجية : يرحب الحزب بالمصالحة الخليجية التي تمت والتي توجت بعودة سفراء دول المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية الى دولة قطر. ويؤكد الحزب أن مثل هذه المصالحة تعزز موضوع الوحدة والتضامن العربي المنشود .

2- مصر : يحذر الحزب من عمليات التهجير القصري الممنهج التي تتم في شبه جزيرة سيناء، والتي بدأت بما يسمى الشريط العازل الذي يهدف الى حصار أهلنا في قطاع غزة، وإنفاذ المخطط الصهيوني بتفريغ سيناء من أهلها لتصبح منطقة أمنية عازلة لصالح أمن الكيان الغاصب .

كما يدين الحزب الانتهاكات والتجاوزات على حقوق الإنسان، التي تتم في سجون مصر، والتي أدت الى وفاة عدد من المواطنين بينهم علماء من خيرة أبناء مصر، كما يدين الحزب التوسع في محاكمة المدنيين في بعض المحاكم العسكرية .

3-اليمن : إدانة واستنكار اغتيال الأمين العام المساعد لحزب التجمع اليمني للإصلاح صادق عزيز واعتبار هذا الاغتيال عمل إجرامي جبان .

عمان في 26 محرم 1436 هـ

الموافق:   19 / 11 / 2014م    

حزب جبهة العمل الإسلامي

أخبار ذات صلة