Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكثر من 40 فريقا للتقصي الوبائي لاجراء فحوصات كورونا العشوائية في الأردن | رؤيا الإخباري

أكثر من 40 فريقا للتقصي الوبائي لاجراء فحوصات كورونا العشوائية في الأردن

الأردن
نشر: 2020-04-11 17:16 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
فرق التقصي الوبائي
فرق التقصي الوبائي

قال مساعد الامين العام لشؤون الرعاية الصحية في وزارة الصحة، مسؤول ملف كورونا، الدكتور عدنان اسحاق، ان ما يزيد على 40 فريقا للإستقصاء الوبائي يواصل لليوم الثاني للحظر الشامل، اجراء الفحوصات العشوائية للاصابة بفيروس كورونا.


اقرأ أيضاً : 20 فريقا استقصائيا وبائيا بالعقبة لسحب 500 عينة عشوائية


واضاف ان الفرق تعمل بكل طاقتها في جميع محافظات المملكة بما فيها العاصمة عمان، لاجراء الفحوصات باستخدام جهاز الفحص السريع، او فحص ( الب سي ار .PCR) المخبري في مختبرات وزارة الصحة المعتمدة، متوقعا اجراء اكثر من 1000 فحص هذا اليوم.

وبين الدكتور إسحاق السبت، ان عملية الفحص تشمل المخالطين للمصابين لاخر 14 يوما، وفق البيانات المتوفرة لدى الفرق، وتم الحصول عليها من المصابين انفسهم، بالاضافة الى عينات عشوائية لمراجعين في المستشفيات او للمواطنين في منازلهم.

وحول استخدام جهاز الفحص السريع للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا، اكد الدكتور اسحاق، دقة النتائج التي يظهرها الجهاز في وقت لا يتجاوز 15 دقيقة، مبينا ان الاجهزة المتوفرة مع الفرق تمتاز بجودة عالية وتم الحصول عليها من المانيا والصين وهي مجربة ومعتمدة في تلك الدول.


اقرأ أيضاً : "لجنة الأوبئة" تبشر الأردنيين: لا إصابات جديدة بكورونا في اربد لليوم السابع على التوالي.. فيديو


وأوضح ان استخدام اجهزة الفحص السريع يتم فقط للعينات للعشوائية، في حين تستخدم الفرق فحص (الب سي ار) المخبري لمخالطين ثبتت اصابتهم بالفيروس.

ووصف الدكتور اسحاق، تعاون المواطنين مع فرق الاستقصاء، بالممتاز والايجابي الذي يعكس حالة الوعي العام لديهم بخطورة المرض وأهمية احتوائه ومنع انتشاره.

أخبار ذات صلة

newsletter