Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير الصحة: الوضع الوبائي بمحافظة المفرق مطمئن | رؤيا الإخباري

وزير الصحة: الوضع الوبائي بمحافظة المفرق مطمئن

الأردن
نشر: 2020-04-11 16:18 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
وزير الصحة الدكتور سعد جابر
وزير الصحة الدكتور سعد جابر

قال وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ان الوضع الوبائي بمحافظة المفرق مطمئن وان كافة الفحوصات للعينات التي اخذت بمستشفيي المفرق والبادية الشمالية ومخيم الزعتري للاجئين كانت سلبية.

وأضاف الدكتور جابر خلال زيارته اليوم السبت مستشفى المفرق الحكومي ومخيم الزعتري، ان كافة العلاجات والتجهيزات الطبية متوفرة في الوزارة وحال الطلب سيصار الى توفيرها بهدف الحفاظ على الصحة والسلامة العامة لطالبي الخدمات من القطاعات الصحية في المحافظة.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة يزور مستشفى البادية الشمالية الشرقية.. صور


واشار الدكتور جابر الى أن هذه الزيارة تأتي للاطلاع على واقع الخدمات المقدمة للمواطنين والاستعدادات الطبية خصوصا في الظروف الراهنة بسبب انتشار وباء كورونا المستجد، مبديا اعجابه بالمستوى الذي وصلت اليه الخدمات الصحية في المحافظة وآليات التدريب للكوادر الطبية والتمريضية والفنية.


اقرأ أيضاً : الرزاز للأردنيين: "الحمدُ للَّه لا إصابات اليوم حماكم الله جميعاً ونعوّل على وعيكم والتزامكم"


واضاف، عمدنا وبالتعاون مع الفرق الاستقصائية الى اخذ عينات لفحص فيروس كورونا من القاطنين بمخيم الزعتري، وان وزارة الصحة تقوم بتطوير واقع الخدمات المقدمة للاجئين السوريين بالتنسيق مع الفرق الطبية والعربية والمنظمات الدولية العاملة في المخيم، اضافة الى توجه لايجاد استراتيجية للتعامل مع المخيم بالتعاون مع الحاكمية الادارية وصحة المفرق والدفاع المدني والامن العام للتحضير والتعامل مع اي طارئ.

أخبار ذات صلة

newsletter