تبدأ تدريجياً الجمعة : أمطار غزيرة تعبر المملكة السبت

طقس
نشر: 2014-11-19 12:54 آخر تحديث: 2016-08-02 19:50
تبدأ تدريجياً الجمعة : أمطار غزيرة تعبر المملكة السبت
تبدأ تدريجياً الجمعة : أمطار غزيرة تعبر المملكة السبت
المصدر المصدر

رؤيا - طقس العرب - بدأت الخرائط الجوية المُشغلة لدى مركز "طقس العرب" الإقليمي للأرصاد والتنبؤات الجوية بأخذ طابع الثبات -ولله الحمد- فيما يتعلق باقتراب مُنخفض جوي من المملكة يوم الجُمعة واشتداد تأثيره يوم السبت.

 

ومن المُتوقع أن تكون الأجواء يوم الجُمعة مُستقرة في البداية، ولكن سرعان ما تنخفض درجات الحرارة خلال ساعات ما بعد الظهر، كما تطرأ زيادة على نسب الرطوبة السطحية بشكل لافت كنتيجة لإقتراب المنخفض الجوي، بالإضافة لتكاثر السحب على ارتفاعات مُختلفة، حيث تتهيأ الفرصة تدريجياً لهطول زخات متفرقة من الأمطار، بإذن الله، على أجزاء من شمال ووسط المملكة، قد تكون رعدية وغزيرة أحياناً.

 

السبت: البداية الفعلية للمنخفض الجوي وأمطار غزيرة متوقعة

يطرأ المزيد من الانخفاض على درجات الحرارة يوم السبت، بالإضافة إلى نشاط مُلفت على سرعة الرياح وهطول الأمطار بإذن الله على شمال ووسط المملكة وأجزاء واسعة من المرتفعات الجنوبية وتمتد أيضاً نحو المناطق الشرقية من المملكة ،و تكون الأمطار غزيرة أحياناً ومصحوبة بالعواصف الرعدية ورُبما زخات من البرد، حيث يُحذر من خطر تشكل السيول في المُنحدرات والمناطق المنخفضة والأودية .

 

احتمالية تأثير مُنخفض جوي آخر على المملكة الأسبوع القادم

من المُتوقع أن يستمر تمركز مرتفع جوي بقوة فوق غرب ووسط القارة الأوروبية الأسبوع القادم القادم، ما قد يعمل على تشكُل لمُنخفض جوي آخر، مترافق مع المزيد من الأجواء الباردة والماطرة على المملكة.

 

وينفي موقع "طقس العرب" الشائعات المُنتشرة حول تساقُط الثلوج على الأردن أو فلسطين خلال الحالة الجوية القادمة، حيثُ تقتصر فُرص الثلوج على الجبال العالية في لُبنان وسوريا.

أخبار ذات صلة