العقبة: القطاعات الصناعية على الشاطئ الجنوبي تباشر اعمالها

اقتصاد
نشر: 2020-04-10 16:31 آخر تحديث: 2020-04-10 16:31
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

بدأت القطاعات الصناعية في مدينة العقبة بالساحل الجنوبي استئناف أعمالها وذلك ترجمة لتوجيهات الحكومة بالبدء التدريجي بإستئناف العمل لبعض القطاعات الصناعية والحيوية في المملكة.


اقرأ أيضاً : محافظ العاصمة لرؤيا :ضبط 60 شخصا و10 مركبات خرقوا حظر التجول الشامل


ورافق ذلك قيام كوادر مديرية البيئة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بتكثيف جولاتها الرقابية والتفتيشية على هذه القطاعات لضمان سلامة عناصر البيئة أثناء عمليات التشغيل.

وقال مفوض البيئة والإقليم في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة سليمان النجادات، أن مفوضية البيئة والاقليم حرصت وخلال هذه الفترة على ترسيخ التشاركية مع هذه القطاعات الصناعية لتكون كافة العناصر الوقائية والتعليمات الخاصة بالسلامة والصحة المهنية العامة محل التزام الجميع وخاصة في ظل ظروف الجائحة التي تمر بها البلاد والعالم أجمع.

 وأضاف النجادات، أنه وخلال فترة بدء العمل بهذه القطاعات الصناعية كان هناك هبوب لرياح خماسينية الأمر الذي حدا بقيام كوادر مديرية البيئة بتكثيف الجهود الخاصة برقابة الإنبعاثات الصادرة الناشئة عن هذه المصانع لتكون وفق القياسات والمواصفات الوطنية المعتمدة والتي أظهرت فعلا ومن خلال البيانات التي سجلتها أجهزة القياس إنها كانت ضمن المواصفات القياسية الوطنية المعتمدة والمسموح فيها.

أخبار ذات صلة