Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزير التخطيط يصادق على خطة عمل "اليونيسف" في الأردن | رؤيا الإخباري

وزير التخطيط يصادق على خطة عمل "اليونيسف" في الأردن

اقتصاد
نشر: 2020-04-09 11:40 آخر تحديث: 2020-04-09 11:40
ارشيفية
ارشيفية

وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور وسام الربضي نيابة عن الحكومة الأردنية وممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)  في الأردن تانيا شابويزات على خطة عمل المنظمة في المملكة للعامين 2020-2021.


اقرأ أيضاً : الحكومة تطلب 200 جهاز محمول من اليونيسف من أجل التعليم عن بعد


وتتمحور الخطة حول تنفيذ عدد من المشاريع والتدخلات في قطاعات الحماية الاجتماعية، وحماية الطفل، والمياه والصرف الصحي، والتعليم، والصحة، بالإضافة إلى مشاريع تُعنَى بالشباب.  وسيتم تنفيذ هذه المشاريع بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية ذات العلاقة وبالشراكة مع المنظمات غير الحكومية والشركات غير الربحية.

وأشار الدكتور الربضي إلى أن منظمة اليونيسف ساهمت خلال الأعوام الماضية في تنفيذ العديد من المشاريع التي تندرج ضمن خطة الاستجابة الأردنية للأزمة السورية، حيث بلغت  قيمة هذه المشاريع في العام 2019 حوالي 34 مليون دولار أمريكي، حيث عملت هذه المشاريع على دعم القطاعات الرئيسية والحد من الاعباء الناجمه استظافه اللاجئين السوريين والتخفيف من تأثيرهم على المجتمعات المستضيفة. 

كما وتقدم الربضي بالشكر لمنظمة اليونيسف على سرعة الاستجابة للمساهمة في دعم جهود الحكومة الأردنية في مكافحة انتشار وباء فايروس كورونا وبالأخص في قطاع التعليم.

ومن الجدير بالذكر بان منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" أطلقت نداء استجابة للحصول على 17.4 مليون دولار، لدعم عملياتها في الأردن؛ للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أخبار ذات صلة

newsletter