قطاع الصناعات الخشبية والأثاث يعترض: تشغيل الحد الأدنى من العمالة غير كاف

اقتصاد
نشر: 2020-04-08 19:14 آخر تحديث: 2020-04-08 19:14
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية
المصدر المصدر

 

أكد المهندس سعد استيتية ممثل قطاع الصناعات الخشبية والأثاث في غرفة صناعة الاردن ان تشغيل الحد الادنى من العمالة غير كافية لتشغيل منشآت القطاع، وان أقل نسبة تلزم لتشغيل اي من المصانع هي 75%، حيث ان اي مصنع يحتوي على فنيين ومساعدين ولكل منه اختصاص معين. 


اقرأ أيضاً : الأمانة تقرر إعادة فتح محال القهوة.. تفاصيل


وطالب استيتية بفتح مراكز بيع الأخشاب والإكسسوارات والدهانت والمواد اللاصقة والمواد التي تعتبر مدخلات انتاج اساسية لقطاع الصناعات الخشبية والاثاث ولا يستطيع اي من المصانع الانتاج دون وجود هذه المواد، كما طلب بضرورة فتح معارض المفروشات والمطابخ وذلك لعرض منتجات القطاع من خلالها.

واكد استيتية على ان هناك معيقات كبيرة وعديدة تعيق عمل القطاع منها: ان غالبية انتاج مصانع القطاع يستهدف المواطنين من خلال البيع المباشر وبالتالي وفي ظل حظر التجول الحالي فإنه من الصعب على المواطنين زيارة المعارض او المصانع نظرا لمنع المواطنين من التنقل بين المحافظات وعدم قدرة المواطنين حتى داخل المحافظات على التنقل بسياراتهم، هذا الى جانب صعوبة تنقل العمال بين المحافظات وصعوبة زيارة منازل الزبائن.

وأكد على ان العمل في ظل هذه الظروف يشكل عبأ اضافيا على القطاع وخسارة كبيرة من حيث التكايف التي ستترتب عليه من كهرباء واجور وغيرها.

أخبار ذات صلة