وفد برلماني يشارك في مؤتمر دولي بلندن

محليات
نشر: 2014-11-19 09:12 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
وفد برلماني يشارك في مؤتمر دولي بلندن
وفد برلماني يشارك في مؤتمر دولي بلندن
المصدر المصدر

رؤيا - جورج برهم- بدأت في العاصمة البريطانية لندن امس الثلاثاء اعمال المؤتمر البرلماني الدولي حول النمو من اجل التنمية بمشاركة وفد برلماني اردني ضم في عضويته النائبين موفق الضمور ونعايم العجارمة.
واستعرض النائب موفق الضمور تداعيات الوضع المتازم في منطقة الشرق الاوسط وما تعانية من حروب وازمات عديدة عبر العقود الماضية مؤكدا ان ذلك كله كان السبب الرئيس الذي اعاق التنمية.
و بين الضمور ان الاردن عانى الكثير جراء هذه الازمات خاصة تداعيات ما يجري في دول الجوار و تدفق موجات اللاجئين حيث ان الاردن يعتبر ملاذا للاجئين كونه دوله محوريه في المنطقه يتمتع بالامن و الاستقرار .
و تحدثت النائب نعايم العجارمة حول المعيقات التي تواجه النمو الاقتصادي في المنطقة حيث استعرضت العديد من الموضوعات المتعلقة بالامن المائي والغذائي و التصحر والتنوع الحيوي واشارت الى ضرورة تحسين الكفاه الانتاجية وتعزيز قدرات التنبؤ في الكوارث الطبيعية و ضرورة تعزيز دور المرأه ومكانتها في المجتمع .
و اكدت العجارمه على ضرورة تطبيق سياسات متكامله للحد من الفقر و اهمية تشجيع الاستثمار واستقطاب رؤوس اموال الى المنطقة العربية .
وفي موضوع الاقتصاد التحولى قال النائب الضمور ان الاردن يعتبر من الدول الفقيره مائيا و ان الزراعه التي تعتمد على الامطار تشكل 7% من الناتج القومي مستعرضا المشكلات التي تواجة قطاع الزراعة من حيث التصحر و شح في الامطار .

أخبار ذات صلة