المناطق الحرة تؤكد جاهزيتها لتحفيز الاقتصاد الوطني

اقتصاد
نشر: 2020-04-07 16:05 آخر تحديث: 2020-04-07 16:05
المناطق الحرة تؤكد جاهزيتها لتحفيز الاقتصاد الوطني
المناطق الحرة تؤكد جاهزيتها لتحفيز الاقتصاد الوطني

قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات إن المجموعة مستعدة لتقديم كل ما هو مطلوب منها لتخفيف العبء عن الاقتصاد الوطني في المرحلة المقبلة.

وكانت المجموعة قد التمست شمول المرافق الاستثمارية العاملة بمظلة شركة المناطق الحرة ضمن خطة الحكومة الاقتصادية؛ استجابة للتوجيهات الملكية للاستعداد لمرحلة ما بعد أزمة كورونا، وتحفيز بيئة الاستثمار ووضع البرامج الاقتصادية اللازمة لذلك.


اقرأ أيضاً : كورونا يزيد حركة البيانات اليومية 1260 تيرابايت في المملكة


واشار الهميسات في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية "بترا" إلى ما يتعرض له العالم بشكل عام والمملكة خصوصا لفيروس كورونا الذي سيؤثر على الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بشكل عام، ومنها الاستثمار في المناطق الحرة والتنموية.

واعتبر ان المناطق الحرة العامة والخاصة من الأذرع الاقتصادية المهمة للحكومة بحجم استثمار يبلغ مليار دينار، وصادرات بقيمة 7ر2 مليار دينار، منها 63 بالمئة للاسواق الخارجية الترانزيت، و37 بالمئة للاسواق المحلية.

واكد الهميسات ان المجموعة تعتمد استراتيجية لتوفير بيئة أعمال محفزة ومنافسة لتكون حاضنة استثمار مناسبة في جميع الظروف للمحافظة على ديمومة عمل استثماراتها القائمة والسعي لجذب استثمارات جديدة.

أخبار ذات صلة