تعميم صادر عن ديوان الخدمة حول دليل ارشادات العمل عن بعد

محليات
نشر: 2020-04-07 12:08 آخر تحديث: 2020-04-07 12:08
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

عمم ديوان الخدمة المدنية على الوزارات والدوائر الحكومية دليل ارشادات العمل عن بعد لموظفي القطاع العام، والذي تم اعداده بالتعاون مع المفوضية الاوروبية ضمن برنامج دعم الادارة العامة والحكم الرشيد (سيجما).

وقال رئيس الديوان سامح الناصر ان توزيع الدليل جاء على ضوء قرار رئاسة الوزراء بتمديد حظر التجول والقرارات الاحترازية التي اصدرتها الحكومة استنادا لأحكام قانون الدفاع الذي تم تفعيله لغايات حماية المواطنين والحفاظ على صحتهم والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

واشار الناصر في بيان الثلاثاء، ان تعميم دليل ارشادات العمل عن بعد لموظفي القطاع العام يعكس مدى مرونة التشريعات الناظمة للخدمة المدنية والتزام الموظف العام.

واكد على ضرورة استمرارية العمل وانجاز الخطط المطلوبة ضمن ضوابط تحمي سلامة الموظفين والمواطنين، وفقا للتعاميم الرسمية التي اصدرتها الحكومة منذ بداية الازمة والمتعلقة بتنظيم العمل عن بعد والدوام المرن الجزئي لموظفي الأجهزة الحكومية.

واضاف إن الديوان قام بإعداد فيديو ارشادي حول تعليمات العمل عن بعد ونشره خلال قنوات التواصل الاجتماعي بحيث يحقق الغاية منه على أوسع نطاق، مبينا أنه بإمكان جميع الموظفين العاملين في القطاع العام الاستفادة منه.

ونشر ديوان الخدمة المدنية دليل ارشادات العمل عن بعد على موقعه الالكتروني وصفحته الرسمية على موقع الفيسبوك (ديوان الخدمة المدنية الأردني).

أخبار ذات صلة