Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عبيدات يوضح ملابسات إصابة موظف في أحد مستودعات الصيدليات بكورونا | رؤيا الإخباري

عبيدات يوضح ملابسات إصابة موظف في أحد مستودعات الصيدليات بكورونا

الأردن
نشر: 2020-04-07 11:39 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

أكد الناطق الإعلامي باسم اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور نذير عبيدات الثلاثاء، أن الشاب الذي يعمل في مستودع أدوية لإحدى سلسلة الصيدليات الشهيرة ، مصاب بفيروس كورونا، وأنه كان يعلم أن والده الذي توفي بتاريخ في 26 من شهر 3 الماضي  مصاب بالفيروس.


اقرأ أيضاً : الكشف عن نتائج فحص المخالطين لمصاب سوق "العارضة المركزي"


وبين عبيدات أن والده توفي بعد أن حضر للمستشفى وكان يعاني من قصور في الكلى، وتم كإجراء احترازي تم أخذ عينة لفحص الكورونا وكانت النتيجة إيجابية.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أنه سمح لذوي المتوفى بدفنه قبل صدور نتيجة الفحص، إلا أنه وحال صدور النتيجة تم فحص المخالطين على الفور وتم الطلب منهم حجر أنفسهم احترازيا حتى ظهور النتائج.


اقرأ أيضاً : تسجيل إصابات جديدة بكورونا داخل عمارة في ضاحية الرشيد "فيديو"


وأوضح ان فرق التقصي الوبائي كانت تتواصل يوميا مع المصاب بكورونا والذي يعمل بمستودع سلسلة صيدليات شهيرة وتطلب منه عدم الخروج من الحجر الصحي لحين ظهور نتيجته، وتسأل عن وجود أعراض للمرض وفق البروتوكول الطبي المعمول به، فيما قامت بفحص جميع المخالطين له وجمع عينات كثيرة لغايات فحصها والتأكد منها.

وأشار إلى أن المصاب حاليا بمستشفى العزل فيما يتم حصر جميع المخالطين له سواء في المستودع او المنزل او معارفة وغيرهم وإجراء الفحوصات الطبية لهم للتأكد من عدم إصابتهم بالفيروس.


اقرأ أيضاً : ماذا قال الأردنيون عن فيديو وزير الصحة وهو يقف أمام أحد المحال التجارية؟


أخبار ذات صلة

newsletter