"تجار المواد الطبية": مصانع الكمامات ترفع طاقتها الانتاجية - فيديو

محليات
نشر: 2020-04-07 10:53 آخر تحديث: 2020-04-07 11:00
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
المصدر المصدر

قال نقيب تُجار المواد الطبية والمخبرية والعلمية الدكتور جهاد المعاني إن مصانع الكمامات المحلية رفعت القدرة الانتاجية لها لتغطية احتياجات المملكة خلال أزمة الوباء، فـ الإنتاج المحلي يزداد يوم بعد يوم ولا خوف من انقطاع الكمامات، إذ أن تكلُفة الإنتاج المحلي مُختلفة عن تكلُفة الانتاج الخارجي وبالتالي الأسعار ستكون أقل، فـ سعر الكمامة العادية عشرين قرشًأ ولا يوجد احتكار للكمامات فهي تصل من المصانع إلى الصيدليات مُباشرةً من دون وُسطاء.   

وأضاف خلال مُشاركته في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أنه من خلال الحركة المُبكرة للأردن لمواجهة وباء كورونا، استطعنا الحصول على عدد كبير من أجهزة التنفس، فهناك أكثر من ألف جهاز تنفس موزع على عدد من المُستشفيات وهي جاهزة للإستخدام في حال الحاجة لها، إذ أنها تكفي إحتياجاتُنا خلال تلك الأزمة. 


اقرأ أيضاً : ضبط معملين يصنعان "معقمات وكمامات" مقلدة في عمان والرصيفة


 

وأشار إلى أن باب الإستيراد لم يُغلق في وجه المُستلزمات الطبية العامة والخاصة، إذ يجب الإنتباه أيضاً للمرضى العاديين في المملكة ومُعاملتهم كما السابق مع أخذ الحيطة والحذر.     

 ولفت إلى أن قضية الكمامات في العالم ليست حرباً، إنما هي مُنافسة للحصول عليها بأية طريقة، إلا أن الحرب الحقيقية يربحها من يقوم بإنتاج تلك المواد محلياً دون الحاجة لإستيرادها، كما أن بيع الكمامات بأضعاف أسعارها عالمياً هو ما يُعتبر حرباً كبيرة.

أخبار ذات صلة