ترمب: "تقدم عظيم" لعلاج كورونا.. ومستشفى عائم بنيويورك

عربي دولي
نشر: 2020-04-07 02:08 آخر تحديث: 2020-04-07 02:08
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
الرئيس الأمريكي دونالد ترمب
المصدر المصدر

أكد الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة أحرزت "تقدما عظيما" في علاج فيروس كورونا المستجد، رغم استمرار تدهور الأزمة الناجمة عن الجائحة في البلاد.

وقال ترمب، في مؤتمر صحفي لخلية الأزمة: "أحرزنا تقدما عظيما في عمليات العلاج"، كما أشار إلى جهود إدارته في التعاون مع الشركات المتخصصة، مؤكدا إجراء اختبارات سريرية على 10 أدوية.


اقرأ أيضاً : نقل جونسون للعناية المركزة بعد تدهور حالته الصحية بسبب كورونا


وأعلن الموافقة على تحويل سفينة تابعة لمشاة البحرية الأمريكية (المارينز) في نيويورك إلى مستشفى لمكافحة كورونا.

وأشار ترمب إلى أنه سيتم تخصيص مليارات الدولارات كمساعدات للمستشفيات الأمريكية، كما ذكر أنه تم التوصل إلى اتفاق مع شركة "3M" بشأن توريد 166.5 مليون كمامة طبية.

وأوضح الرئيس الأمريكي أن 125 ألف شخص يخضعون يوميا لاختبارات كورونا في البلاد، وهو رقم ذكر أنه الأعلى بين كل دول العالم، مضيفا أن الإدارة الأمريكية تبني 22 مستشفى لمرضى كورونا في 18 ولاية.

وتمثل الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث العدد الإجمالي للإصابات بعدوى فيروس كورونا المستجد بأكثر من 350 ألف حالة، والثالثة من حيث حصيلة الوفيات بأكثر من 10 آلاف.


اقرأ أيضاً : أكثر من 70 ألف وفاة في العالم بسبب فيروس كورونا


وفي السياق، أثنى ترمب على مبادرة شركة أبل الأمريكية بالمشاركة في تصنيع الكمامات الطبية بجودة مرتفعة، كما تعهد بتوفير أكثر من 166 مليون كمامة في الأشهر المقبلة، وخاصة لحماية الطواقم الطبية من الإصابة بالفيروس.

وذكر أنه أجرى حوار هاتفيا جادا حول أزمة كورونا مع جو بادين، الذي ينافس على ترشيح الحزب الديمقراطي لانتخابات الرئاسة الأمريكية.

ويتعرض ترمب لانتقادات لاذعة بسبب أسلوب تعامل إدارته مع أزمة فيروس كورونا وخاصة الوضع في قطاع الصحة، إلا أن الرئيس الأمريكي يقول إن حكومته تتخذ إجراءات غير مسبوقة لمعالجة القضية.


اقرأ أيضاً : أمريكا تتخطى عتبة عشرة آلاف وفاة بكورونا


أخبار ذات صلة