اخصائية أمراض معدية لرؤيا : نسبة العدوى بفيروس كورونا قد تصل 60% - فيديو

محليات
نشر: 2020-04-05 11:10 آخر تحديث: 2020-04-05 11:13
تحرير: أسيل ابو عريضة
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

قالت الطبيبة الفلسطينية رانيا صالح المُختصة بالأمراض المُعدية في أميركا، إن نسبة العدوى بفيروس كورونا قد تصل إلى 60%، أي أن كُل شخص ينقل العدوى لـ ستة أشخاص على أقل تقدير، وخلال يومين فقط ستكون الأعداد التي انتقلت إليهم العدوى كبيرة جداً.   

لذلك فإن أعداد الإصابات في جميع ولايات أميركا وصلت ما يُقارب الرُبع مليون، ونيويورك الولاية الأكثر تضررُاً، إذ أن الأعداد تختلف من ولاية لأخرى، وبعضها يتفشى المرض فيها بشكلٍ كبير وسريع.   

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "أصل الحكاية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن المُشكلة الأساسية في الإنتشار لا تتعلق بالنظام الصحي، بل بشدة تفشي الفيروس، وعدم السيطرة عليه مُنذ البداية، وهو ما حدث في أميركا، وأدى إلى مُضاعفة الأعداد كل يوم، وخلال الأسبوعين القادمين ستظهر نتيجة الحجر الصحي الذي اعتمدته الولايات المُتحدة الأمريكية. 


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: "حدود الأردن" ستبقى مغلقة لما بعد رمضان


 

وبينت أن المطعوم للفيروس بالتأكيد لن يظهر خلال الشهر أو الشهرين المقبلين، فهو بحاجة للتجربة لوقتٍ طويل، ومن الضروري تجربته على عدد من الناس للتأكد من مفعوله.
أما بخصوص العلاج فقالت إنه لا يوجد علاج خاص للفيروس، لكن علاج الملاريا من أكثر العلاجات التي ساعدت بعض المصابين في الشفاء، لكن حتى اللحظة ليس هناك ما يمكن تأكيده في هذا الشأن.     

وأكدت أن الصين تشهد جولة جديدة مع الفيروس، لكن بأعداد بسيطة مُقارنة بالأعداد السابقة، وهي اصابات نت المُسافرين القادمين من الخارج، كما تقول السلطات هناك.
وبخصوص ما اتبعته الصين في الحجر الصحي المشدد، فقد أدى إلى نتيجة الصين إيجابية.

أخبار ذات صلة