ما العادات الصحية الواجب إتباعها خلال الحجر الصحي؟ - فيديو

صحة
نشر: 2020-04-04 17:49 آخر تحديث: 2020-04-04 17:49
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قالت اخصائية التغذية رند الديسي، إن تلك الفترة جيدة جدًا لتعزيز الصحة، ومُمارسة الرياضة وخسارة الوزن بالنسبة الطبيعية، فـ تخصيص وقت مُعين للرياضة من أهم الأمور الواجب القيام بها، إذ يُفضل أن تكون أول نشاط يقزم به الشخص على معدة فارغة، فهي مُفيدة لمن يُعانوا من مشاكل بالكوليسترول، وتكدُسات عالية بنسب الدهون، ومرضى السُكر والكبد.   

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن الجسم خلال النوم يستنزف نسب السُكر بالدم، ويلجأ بعدها لمخزون السُكر الموجود بالكبد والعضلات، مُشيرة إلى أن الرياضة الصباحية وعلى معدة فارغة تستخدم الدُهون لإستخراج الطاقة منه.     


اقرأ أيضاً : "عُكبر النحل" يرفع مناعة الأجسام ويحمي من أمراض عِدة - فيديو


وبينت أن تناول القهوة الصباحية قُبيل مُمارسة الرياضة ترفع من طاقة ونشاط الأشخاص وتُشعرهم بالحيوية ليستطيعوا بالقيام بها، إذ أن هُناك العديد من الرياضات المنزلية التي يستطيع الأشخاص القيام بها.     

ولفتت إلى أن العديد من الأشخاص لديهم الصعوبة في الإلتزام بتناول المُكملات الغذائية التي من اللازم أخذها، وفي مُعظم الحالات يكون موعد تناول المُكمل خاطئ، إلا أن العديد منها من الأفضل أن يتم أخذُها بعد الإنتهاء من مُمارسة الرياضة في الصباح والتي لا تتطلب أغذية ليمتصها الجسم، منها " الكولاجين، والحديد" لتعزيز إمتصاصها بالجسم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني