"الجرائم الإلكترونية" تحذر الأردنيين من روابط إلكترونية وهمية .. تفاصيل

محليات
نشر: 2020-04-04 09:48 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
تعبيرية
تعبيرية

 حذرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة للإدارة البحث الجنائي، في مديرية الأمن العام، الأردنيين من روابط إلكترونية وهمية منتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى تطبيقات الدردشة.


اقرأ أيضاً : الأمن العام يتوعد بملاحقة مروجي الإشاعات حول غازات سامة.. تفاصيل


وقال الجرائم الإلكترونية  إن هذه الروابط تتحدث عن وجود مساعدات مالية وعينية من جهات رسمية ومن أجل الحصول على تلك المساعدات الدخول إلى تلك الروابط الالكترونية.

واضافت ان هذه الروابط الإلكترونية ولدى القيام بالدخول إليها تقوم بالطلب منك تعبئة معلومات وبيانات شخصية وصور عن وثائق شخصية محمية بموجب القانون والدستور الأردني وقد يؤدي ايضا الدخول الى تلك الروابط الإلكترونية الوهمية إلى سرقة صور وبيانات خاصة بك دون علمك كما قد تؤدي الى سرقة الأرقام السرية الخاصة بحساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي او سرقة الارقام السرية الخاصة ببطاقتك الإئتمانية مما يؤدي إلى وقوعك ضحية ابتزاز أو احتيال مالي إلكتروني .


اقرأ أيضاً : ضبط شخص روج اشاعات حول اعلان حظر شامل في الأردن


ونصحت المواطنين بالرجوع الى المواقع الالكترونية او الصفحات الرسمية الحكومية على مواقع التواصل الاجتماعي للتأكد من صحة تلك الأخبار.

وتهيب بجميع المواطنين عدم تداول تلك الروابط أو الدخول إليها والمساعدة في عدم نشرها وتداولها وسوف يتم ملاحقة كل شخص يقوم بنشرها.

أخبار ذات صلة

newsletter