الأمير علي يطلع على آخر مستجدات التعاطي مع ازمة كورونا في مركز "ادارة الأزمات"

محليات
نشر: 2020-04-03 20:41 آخر تحديث: 2020-04-03 20:41
سمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات
سمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات
المصدر المصدر

زار سمو الأمير علي بن الحسين رئيس المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات المركز أمس الخميس وذلك للإطلاع على آخر مستجدات التعامل مع ازمة فيروس كورونا المستجد.

حيث شدد سموّه على أهمية دور المركز في توحيد وتنسيق الجهود بين الحكومة، والقوات المسلحة الأردنية _الجيش العربي، والأجهزة الأمنية، والجهات ذات العلاقة، وذلك من خلال توفير الأدوات اللازمة والبنية التحتية الشاملة التي تمكنها من إدارة الأزمة.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: 11 اصابة جديدة بكورونا في الاردن.. والاجمالي 310 حالات.. فيديو


كما استمع سموّه لإيجازٍ من مستشار جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم ونائب سمو رئيس المركز معالي الدكتور عبدالله طوقان وعدد من مدراء المركز حول الخطط الإستراتيجية وآليات الإستجابة الإعلامية والمتابعة العملياتية والدراسات الاقتصادية والاجتماعية التي قام بها المركز للتعاطي مع أزمة فيروس كورونا المستجد.

المستشار الأول اللواء المتقاعد جمال المضاعين سلط الضوء على استعداد المركز للتعاطي مع فيروس كورونا المستجد وذلك من خلال التمارين الوطنية والخطط الاستراتيجية المتعلقة بالتعامل مع الأمراض الوبائية و من خلال منظومة إدارة مخاطر حصيفة تعتمد أحدث التقنيات والممارسات الفضلى عالمياً منذ تاسيس المركز عام ٢٠١٣.


اقرأ أيضاً : الحواتمة: لا يمكن وتحت اي ظرف كان التهاون مع من يخالف الأوامر


وفي ضوء ذلك ثمّن سمو الأمير علي بن الحسين الدور المحوري والرئيسي للمركز في إدارة ازمة فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أهمية ترجمة وتنفيذ رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين المعظم للمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ليكون الإطار الوطني لتوحيد وتنسيق وحشد الجهود والإمكانات الوطنية لمواجهة اي أزمة تواجه المملكة بالمستقبل.

أخبار ذات صلة