لينا عناب "تعظ" الأردنيين في زمن كورونا: اليابان عبرة لمن يعتبر!

محليات
نشر: 2020-04-03 18:17 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
الصورة أرشيفية
الصورة أرشيفية

قالت سفيرة الأردن لدى اليابان، وزيرة السياحة السابقة لينا عناب، إن اليابان كانت أول دولة بعد الصين تسجل إصابة بفيروس كورونا المستجد(كوڤيد ١٩) بتاريخ ١٦ /١/ ٢٠٢٠ لمواطن ياباني في الثلاثين من عمره كان قد قدم لليابان من مدينة ووهان الصينية.


اقرأ أيضاً : الحكومة تتحدث عن امكانية "تكرار" حظر التجول الشامل خلال الفترة المقبلة


ونشرت عناب عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، ما يشبه الموعظة للأردنيين والتحذير من خطورة فيروس كورونا وتفشيه، وكتبت إن ما حصل في اليابان "عبرة لمن يعتبر".

وتحدثت الوزيرة السابقة، عن تطور انتشار الفيروس في اليابان وكيف أسهم عدم اتخاذها الإجراءات اللازمة مباشرة في زيادة الأعداد والوفيات.

وقالت إن العبرة من ذلك، أن "ما يحصل في العالم وما تعلمناه ونعلمه لحد الآن من دول انتشر الوباء بها قبل غيرها يشير إلى أن محاربة هذا الفيروس ليست بقصيرة الأمد وتتطلب الصبر والحكمة في التعامل معه على كافة المستويات".

وأضافت أنه "لا بد من أن ندرك شراسة هذا الفيروس وقدرته السريعة على الانتشار وبشكل مفاجيء. أهم ما يمكن أن نفعله اليوم هو الالتزام بالتعليمات الصادرة والابتعاد عن المخالطة والتجمعات والبقاء في المنازل واتباع ارشادات الصحة والسلامة العامة في التعامل مع هذا الفيروس".

وأكدت أنه "من المستحيل النجاح في مكافحة هذا الوباء العالمي واحتوائه والقضاء على انتشاره بدون العمل الجماعي والتشارك والتكاتف وتعاون الجميع". 

ولفتت إلى أن "تعامل الأردن أصبح محط الأنظار من قبل العديد من الدول نتيجة المهنية والحرفية العالية بإدارة هذه الأزمة والروح المعنوية المصرة والعازمة شعباً وحكومة على السيطرة والقضاء على هذا الوباء العالمي".

وختمت قائلة " دعونا نكمل هذا المهمة المصيرية بسلام لحماية أنفسنا ومن نحب وخلونا نضل بالبيت".

أخبار ذات صلة