Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
6 ساعات على انتهاء الحظر الشامل في الأردن | رؤيا الإخباري

6 ساعات على انتهاء الحظر الشامل في الأردن

الأردن
نشر: 2020-04-03 17:58 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

بقي للحظر الشامل الذي فرضته الحكومة في الأردن 6 ساعات على انتهائه، حيث بدأ عند الساعة الثانية عشر من منتصف ليل الخميس الجمعة، ولمدة 24 ساعة.

وكانت الحكومة قد أعلنت أن الهدف من حظر التجول الشامل هو لتمكين فرق التقصي الوبائي من كوادر وزارة الصحة من العمل بكفاءة وفاعلية والوصول لجميع المخالطين للحالات المصابة حتى يتمكنوا من فحصهم. وهذا يتطلب تواجد الجميع في بيوتهم.


اقرأ أيضاً : هيئة الإعلام: التصاريح إلالكترونية للإعلاميين فُعلت والإعلاميون مشمولون بالحظر الشامل الجمعة


وشددت الأجهزة الأمنية على ضبط كل من يخالف قرار الحظر الشامل وتحويله للادعاء العام لاتخاذ الاجراءات القانونية بحقه وسيتم حجز المركبه في حال جرى ضبطه داخلها ولن نسمح لايا كان بخرق الحظر تحت اي مبرر كان.

وضبطت الأجهزة الأمنية 22 شخصت، أثناء قيامهم بخرق قانون الدفاع والتجمعات واداء خطبة وصلاة الجمعة باحد المساجد في منطقة المشيرفة لواء الرصيفة ..

كما وضبطت الدوريات ونقاط الغلق نائبين في اوقات مختلفة الجمعة، بعد ان خالفوا اوامر الحظر الشامل في العاصمة عمان.


اقرأ أيضاً : النائب خالد البكار لـ "رؤيا": لست موقوفاً.. ونمتثل جميعاً للقانون


وأكدت هيئة الاعلام أنه بمجرد انتهاء حظر التجول الشامل منتصف ليلة الجمعة على السبت، يستطيع الإعلاميون المصرح لهم بالحركة استئناف عملهم والتحرك كالمعتاد.

يشار إلى أن الحكومة ومنذ بدء تطبيق حظر التجول كإجراء صحي احترازي للحد من انتشار وباء كورونا المستجد قبل أسبوعين، اعتبرت قطاع الإعلام قطاعا حيويا واستثنت الصحفيين والإعلاميين حسب معايير عددية للمؤسسات الإعلامية المرخصة وتم منحهم تصاريح تمكنهم من التنقل والعمل لإدامة مؤسساتهم وتنفيذ التغطيات الإعلامية الميدانية.

أخبار ذات صلة

newsletter