"لا تزعجي زوجك".. نصائح من الحكومة الماليزية تثير غضب المرأة

هنا وهناك
نشر: 2020-04-03 02:02 آخر تحديث: 2020-07-16 16:41
ارشيفية
ارشيفية

اعتذرت الحكومة الماليزية، بعد أن نشرت وزارة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع، مجموعة من "النصائح" للحفاظ على حياة أسرية سعيدة خلال فترة الحجر المنزلي، التي أثارت موجة غضب واسعة لاعتبارها "متحيزة جنسيا".

وطالبت "النصائح" التي نشرتها الوزارة، النساء بـ"تجنب إزعاج أزواجهن"، ووضع مستحضرات التجميل، والحرص على ارتداء ملابس أنيقة في حال كن يعملن من المنزل.


اقرأ أيضاً : ما الطريقة الصحيحة لوضع الكمامة؟.. الصحة العالمية تجيب


ولاقت الحملة موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، مما دفع الوزارة إلى إزالتها.

وقالت مجموعة "All Women's Action Society " الماليزية الداعمة لحقوق المرأة، إنه على الوزارة "وقف رسائلها المنحازة ضد المرأة، والتركيز على ضحايا العنف المنزلي".

وأضافت: "بينما يعد ارتداء الملابس للعمل إحدى طرق الحفاظ على الانضباط والروتين أثناء العمل من المنزل، فإن التركيز على المظهر والملابس ومستحضرات التجميل هو أمر غير ضروري على الإطلاق".

وتابعت في تغريدة نشرتها على حسابها على تويتر: "أوقفوا هذه الرسائل المنحازة جنسيا، وركزوا على الناجيات من العنف المنزلي، اللواتي في خطر أكبر الآن!".


اقرأ أيضاً : الحجر المنزلي قد يسبب الصراع بين الزوجين.. وهكذا تتجنبونه


من جانبها، قالت مسؤولة في الوزارة الماليزية، إن "النهج الذي اتبعناه كان بهدف نشر طرق وممارسات للإبقاء على علاقات إيجابية بين أفراد الأسرة، خاصة خلال فترة العمل من المنزل"، وفق ما ذكرت وكالة "بيرناما" المحلية.

وتابعت: "لقد أخذنا بعين الاعتبار العديد من التعليقات المتعلقة ببعض النصائح للنساء، والتي تم الترويج لها من خلال المنشورات عبر حساباتنا على وسائل التواصل الاجتماعي".

أخبار ذات صلة

newsletter
newsletter

اشترك الآن في آخر الأخبار من رؤيا الإخباري عبر بريدك الالكتروني