خبراء: ثلوج الأسبوع القادم "إشاعات"

طقس
نشر: 2014-11-18 19:15 آخر تحديث: 2016-07-12 17:00
خبراء: ثلوج الأسبوع القادم "إشاعات"
خبراء: ثلوج الأسبوع القادم "إشاعات"
المصدر المصدر

رؤيا- طقس العرب - "عودة للشائعات غير الصحيحة" هذا ما يتداوله المُختصون في مركز "طقس العرب" الإقليمي خلال اليومين الماضيين، حيث تعرّضت الأخبار والتقارير الدورية التي ينشرها المركز إلى الاقتباس الجزئي المنقوص تارةً أو التضليل تارةً أخرى.

 

حيث وردت إلى عمليات التنبؤات الجوية في المركز، مئات الاستفسارات حول توقع تساقط الثلوج خلال الأسبوع القادم، وعشرات الأسئلة حول منخفضات جوية "شديدة" ستضرب المملكة.

 

ويُذّكر "طقس العرب" بتقاريره الدورية التي نشرها خلال الأيام الماضية، وتفيد بتوقع تشكّل مرتفع جوي قوي، خلال الأيام القليلة القادمة، وربما يكتسب طابع الديمومة فوق مناطق هامة واستراتيجية في القارة الأوروبية، من ناحية أهميّة وارتباط الاستقرار فيها بالاضطرابات الجوية المتوقعة في منطقة شرق البحر المتوسط بما فيها المملكة.

 

ولم يصف المتنبؤون الجويون المنخفضات الجوية بـ"العنيدة"، بل بالشاملة التي تتسم أمطارها بالغزارة على فترات في مناطق واسعة من المملكة بمشيئة الله (أي في شمالها ووسطها والمرتفعات الجنوبية إضافة للبادية الشرقية)، وعلى مدار أيام عدّة الأسبوع القادم، وليس لمدة عشرة أيام متواصلة!

 

ولا تعتبر الأمطار القادمة تاريخية بحسب وصف تلك الشائعات، وإنما ممتازة نسبةً لهذا الوقت من العام سيّما وأنها مُترافقة مع درجات حرارة باردة سواءً مع ساعات النهار أو الليل ونشاطٍ على الرياح الغربية، في حين تؤثر مثل هكذا مُنخفضات جوية عادةً في أواخر شهر ديسمبر/كانون أول، بمعنى أن ما يُتوقع أن يؤثر على المملكة الأسبوع القادم يُعتبر أبكر من المُعتاد بحوالي ثلاثة إلى أربعة أسابيع.

 

ويُذّكر "طقس العرب" باستحالة إمكانية تساقط الثلوج في مرتفعات المملكة خلال الأسبوع القادم، نظراً لعدم برودة الكتل الهوائية الباردة بشكل كافٍ والمُرافقة للمنخفضات الجوية المُحتملة.

 

 
 
 
 

 

أخبار ذات صلة