لماذا أعلنت الحكومة حظر التجول الشامل الجمعة؟ - فيديو

محليات
نشر: 2020-04-02 14:23 آخر تحديث: 2020-04-02 16:45
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة
وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة
المصدر المصدر

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة إن المعركة ضد فيروس كورونا في الأردن لم تنته بعد بل تتطلب بعض الإجراءات الإضافية والضرورية والمتعلقة بحركة المواطنين حتى نضمن سرعة محاصرة الوباء.


اقرأ أيضاً : وزير الإعلام يعلن عن إجراءات جديدة لمواجهة فيروس كورونا المستجد - فيديو


وأوضح العضايلة خلال إيجاز صحفي من المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الخميس، أن حظر التجول الشامل والذي سيمتد طوال الـ 24 ساعة الكاملة ليوم غد الجمعة، جاء بشكل أساسي للأهداف التالية: 

أولاً: تمكين فرق التقصي الوبائي من كوادر وزارة الصحة من العمل بكفاءة وفاعلية والوصول لجميع المخالطين للحالات المصابة حتى يتمكنوا من فحصهم. وهذا يتطلب تواجد الجميع في بيوتهم.

ثانياً: التشديد سيمكن القوات المسلحة – الجيش العربي والأجهزة الأمنية التي تتابع التقيد والالتزام بحظر التجول من رصد وفرض حظر التجول في جميع قرى وأحياء المملكة. ومنع أي مظهر من مظاهر التنزه أو التجوال، كما رصدنا وللأسف عبر الأسبوع الماضي.

ثالثاً: الحظر الشامل سيضمن عدم تجمهر المواطنين لشراء الحاجيات الضرورية، خاصة وأنه أتيح لهم على مدار هذا الأسبوع، وسيتاح لهم بعد يوم الجمعة على امتداد الأيام القادمة الاستمرار في الحصول على حاجاتهم من العاشرة صباحاً للسادسة مساءً.

وأشار العضايلة إلى أنه مع انتهاء الحظر الشامل صباح السبت، سيكون بإمكان المواطنين الحصول على حاجاتهم الأساسية بالآلية المعمول بها والمتمثلة بالسير إلى البقالات والمحال المصرح لها للتزود أو عبر خدمات التوصيل.

وأضاف أن الحظر الشامل الجمعة سيضمن عدم التجمهر لشراء الحاجيات الضرورية وسيتاح لهم بعده وعلى امتداد الأيام القادمة

 وأكد أن التحول إلى التصاريح الإلكترونية، جاء لينهي الخلل الذي شاب وللأسف عملية منح التصاريح لبعض القطاعات.

وحذر العضايلة من بث الإشاعات والأخبار الكاذبة وترويج التسجيلات الصوتية، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون مع من ينشرونها.

وشدد على أن الأجهزة الأمنية لن تتهاون في تعقب من يروج لأي إشاعة أو مقطع صوتي أو فيديو يتضمن معلومات كاذبة أو ادعاءات غير صحيحة. 

 

أخبار ذات صلة