Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعرف على الإجراءات التي يخضع لها المتعافي من كورونا في الأردن قبل مغادرته المستشفى | رؤيا الإخباري

تعرف على الإجراءات التي يخضع لها المتعافي من كورونا في الأردن قبل مغادرته المستشفى

الأردن
نشر: 2020-04-02 11:59 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

كشف مدير عام المستشفى الدكتور عبد الرزاق الخشمان، عن الإجراءات التي يخضع لها المتعافي من فيروس كورونا في الأردن قبل مغادرته المستشفى.


اقرأ أيضاً : هذا ما يجري داخل قسم عزل المصابين بفيروس كورونا بمستشفى حمزة "فيديو"


وقال الخشمان في تصريحات صحفية، إنه يم إلزام المتعافين من الفيروس بعدة إجراءات قبل مغادرتهم المستشفى، كالاستحمام بالماء والصابون وتعقيم أجهزتهم الإلكترونية وحقائبهم والأسطح المتواجدة عليها، أما ملابس المصاب فيتم وضعها في كيس أحمر خاص ليتولى المستشفى إتلافها حسب الأصول، اضافة الى توجيه عدة إرشادات خلال للحجر المنزلي.

وأكد على الالتزام بإجراءات الوقاية والسلامة العامة المعتمدة عالميا وبأدق المواصفات، مشيرا الى توفر المستلزمات الطبية، وتحفيز الكوادر الطبية للتعامل مع الوباء من خلال الدعم من أجهزة الدولة كافة.


اقرأ أيضاً : "لجنة الأوبئة" تكشف لرؤيا الوضع الصحي لمصابي فيروس كورونا في اربد.. تفاصيل


واوضح انه تم وضع برنامج عمل للكوادر الطبية والتمريضية ‏وجميع العاملين في المستشفى، كل حسب قسمه وطبيعة عمله، بناء على التوصيات والدراسات التي تخص عمل هذه الفئة وحمايتها من أي عدوى، مؤكدا أنه يتم إخضاع الكوادر الطبية الى فحص دوري من خلال أخذ مسحات وفحصها للتأكد من خلوهم من الفيروس، لحمايتهم وحماية المخالطين لهم.

وأضاف انه لم تسجل حتى الآن أي إصابة بفيروس كورونا في الكوادر الطبية، حيث تعامل المستشفى مع نحو 185 مصابا حتى اليوم الخميس، وبحرفية ومسؤولية عالية، وتم شفاء 36 حالة غادرت المستشفى، مبينا ان حالات الشفاء في زيادة مستمرة.

أخبار ذات صلة

newsletter