القطامين :إجراءات عاجلة لتشغيل الأشخاص المعوقين ودمجهم في سوق العمل

محليات
نشر: 2014-11-18 17:40 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
القطامين :إجراءات عاجلة لتشغيل الأشخاص المعوقين ودمجهم في سوق العمل
القطامين :إجراءات عاجلة لتشغيل الأشخاص المعوقين ودمجهم في سوق العمل
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - أعلن وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين عن خطوات عاجلة لتشغيل الأشخاص المعوقين ودمجهم في سوق العمل.

وقال في تصريح صحفي لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن وزارة العمل ستباشر فورا باتخاذ الإجراءات التفتيشية اللازمة للتأكد من مدى التزام مؤسسات القطاع الخاص والشركات بتشغيل الأشخاص المعوقين بنسبة لاتقل عن 4 بالمائة من إجمالي عدد العاملين بها، وفقا لأحكام المادة (4/ج/3) من قانون حقوق الأشخاص المعوقين رقم 31 لسنة 2007.

وأضاف القطامين "إنه وفي ضوء إيعاز رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور لوزارة العمل بضرورة تطبيق نسب تشغيل ذوي الإعاقة وفقا للقوانين النافذة، فإن الوزارة ستكثف من جهودها التي كانت قد بدأتها في هذا السياق، عبر اللجنة العليا لتشغيل الأشخاص المعوقين، والتي عقدت أول اجتماعاتها اواخر الشهر الماضي في وزارة العمل برئاسة أمين عام وزارة العمل حمادة أبونجمة، وعضوية عدد من مؤسسات القطاعين العام والخاص المعنية بتشغيل الأشخاص المعوقين".

واكد أن اللجنة المذكورة ستجتمع قريبا لاقتراح حلول تنفيذية عاجلة يمكن من خلالها دمج هذه الفئة في سوق العمل، وإيجاد شواغر وظيفية تتناسب مع طبيعة الإعاقات المختلفة.

وأشار الوزير إلى أن الحملة الوطنية الثالثة للتشغيل والتي انطلقت أيامها الوظيفية في التاسع من أيلول الماضي، وفرت حتى منتصف الشهر الماضي نحو 2000 فرصة عمل للأشخاص المعوقين.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور أوعز أمس الإثنين إلى وزارة العمل للتأكد من التزام مؤسسات القطاع الخاص والشركات بالمادة (4/ج/3) من قانون حقوق الأشخاص المعوقين رقم 31 لسنة 2007 المتعلقة بتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة وفق الشروط الواردة فيها.

وجاء تعميم رئيس الوزراء ليؤكد على فلسفة المملكة تجاه الاشخاص ذوي الاعاقة المنبثقة من القيم العربية والإسلامية، والمبادئ والأحكام والقوانين والأنظمة الدولية المتعلقة بحقوق الأشخاص المعاقين.

أخبار ذات صلة