تفاصيل وفاة مواطن أردني بمصر مصاب بكورونا

محليات
نشر: 2020-04-02 00:51 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة، إن السلطات المصرية أبلغت السفارة الأردنية بالقاهرة أمس الأربعاء، بوفاة مواطن أردني، نتيجة إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف العضايلة، أن الفقيد، والذي يبلغ من العمر 57 عاماً، كان قد وصل إلى مصر بتاريخ 18 آذار الحالي قادماً من الولايات المتحدة الأمريكية، كراكب ترانزيت في طريقه إلى تركيا.


اقرأ أيضاً : الأردن يجري 11200 فحص كورونا منذ بداية الأزمة.. تفاصيل


وأكد أن السفارة الأردنية في القاهرة، ومنذ لحظة إبلاغها رسمياً قبل أيام بإصابة المواطن الأردني بفيروس كورونا، قامت بالتنسيق مع الجهات الحكومية المصرية المعنية لاتخاذ جميع الإجراءات الطبية اللازمة، ومتابعة حالته بشكل يومي وهو في مستشفى العزل، وبالتنسيق مع شقيقه المقيم في مصر منذ سنوات.

وأشار إلى أنه سيتم دفن جثمان الفقيد اليوم الخميس في القاهرة وفقاً للإجراءات المعمول بها في مثل هذه الظروف.


اقرأ أيضاً : وفاة مواطن أردني مصاب بفيروس كورونا في مصر " فيديو"


وكانت وزارة الصحة المصري، قد أعلنت الأربعاء، عن وفاة مواطن أردني إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد. 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفعت لتصبح 221 حالة، من ضمنهم الـ 179 متعافيًا. 

وأضاف أنه تم تسجيل 69 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين، بينهم عائدون من الخارج إضافة إلى المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها سابقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

ولفت إلى تسجيل وفاة 6 حالات بينهم أردني الجنسية و5 مصريين.

كما وأعلن خروج 22 حالة من المصابين بفيروس كورونا من مستشفى العزل، بينهم سيدة ماليزية و21 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 179 حالة حتى اليوم.

أخبار ذات صلة