مسؤول ملف كورونا في اربد يحذر: "حالة جديدة واحدة قد تنسف كل جهودنا وتعيدنا للمربع الاول"

محليات
نشر: 2020-04-01 13:42 آخر تحديث: 2020-04-01 13:48
كمامة
كمامة
المصدر المصدر

اعتبر مسؤول ملف كورونا في الشمال الدكتور وائل الهياجنة،  ان حالة جديدة واحدة قد تنسف كل الجهود السابقة وتعيدنا للمربع الاول.


اقرأ أيضاً : مسؤول ملف كورونا في اربد يدعو الأردنيين للحذر: "الفيروس مخادع وقد ينتقل من منطقة لأخرى".. فيديو


وقال الهياجنة في تصريحات صحفية، " ان السيطرة على الوباء وانحساره يعتمد بالدرجة الاولى على وعي الموطنين برفد الجهود الرسمية والصحية وتعميق اثرها على ارض الواقع التزاما وحرصا وتعاونا".

واضاف : " اننا بدأنا نلمس تحسنا في المنحنى الوبائي لفيروس كورونا المستجد عل صعيد محافظة اربد واقليم الشمال، مستطردا "ولكن يجب ان لا نركن الى هذه المؤشرات".

وشدد على ان الايام القليلة المقبلة تتطلب وعيا وحرصا والتزاما اكبر وخصوصا في تنفيذ وسائل التباعد الاجتماعي والالتزم بالحظر وعدم المخالطة واتباع اعلى درجات الوقاية والسلامة العامة.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": الأيام المقبلة حاسمة جداً.. ولهذا فرضنا حظر تجوّل شامل "الجمعة".. فيديو


وكان قد ذكر الهياجنة في تصريح لـ "رؤيا"، صباح الأربعاء، ان هنالك 20 فريقاً تقوم بالاستقساء الوبائي في مدينة اربد، وتم جمع الالاف العينات، وبدأت النتائج تصل تباعاً، حيث تشير النتائج مشجعة، وتدعو للتفاؤل ، والتي سيعلن عنها بعد اكتمال وصول النتائج.

ودعا الاردنيين الى الحذر خلال الايام القادمة، مشيرا الى ان الفيروس "مخادع" وقد ينتقل من منطقة الى أخرى .


اقرأ أيضاً : الحكومة تطلق منصة جديدة لتدريب المعلمين في الأردن والقيادات المدرسية - فيديو


وبين أن الوقت لا زال مبكرا للحكم على عدد الحالات المكتشفة حديثاً، اذا ان تسجيل عدد اصابات قليل لا يعني زوال الفيروس، وانما تدعو للتفاؤل.

أخبار ذات صلة