Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مقال في صحيفة ألمانية: الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا | رؤيا الإخباري

مقال في صحيفة ألمانية: الأردن الآن الأرض الأكثر أمانًا

الأردن
نشر: 2020-04-01 07:12 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
مرتبات القوات المسلحة
مرتبات القوات المسلحة

اعتبر الالماني آخيم انجلر ان الأردن هي البلد الأكثر أمنًا حاليًّا في زمن جائحة فيروس كورونا المستجد .


اقرأ أيضاً : قرار بوضع العاملين في مستشفى الأمير حمزة داخل احد الفنادق لمدة 14 يوما


وقال انجلر في مقالة نشرها في صحيفة فوخن شبيغل لايف الالمانية في 24 اذار الحالي ان الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الحكومة الأردنية تعد الأقوى عالميا لمواجهة الفيروس، فيما نقلت صحيفة (بيلد) الالمانية قبل يومين انطباعات انجلر مرة اخرى باعتباره شاهد عيان يعيش برفقة زوجته المهندسة في عمان منذ عام 2013 ويعمل في مجال تدريس اللغة الألمانية في الجامعة الالمانية الأردنية .

"السرعة والصرامة"، هو عنوان تعامل الحكومة الاردنية مع جائحة كورونا، يقول انجلر في مقاله الاول، تسلسل اجرائي سريع ابتداء من اغلاق المدارس والجامعات فإغلاق المطارات ونقل جميع القادمين قبل الاغلاق الكامل الى الحجر الصحي في فنادق البحر الميت والعاصمة عمان ومن ثم اعلان حظر التجول.

انجلر كما غيره من المتابعين للوضع الاردني على وجه الخصوص، يشير الى ان كل شيء حصل سريعا لاحتواء انتشار الفيروس مبكرا، الى جانب توفير كل الاحتياجات الضرورية وفق تراتبية زمنية سريعة بالتزامن مع تطبيق قانون الطوارئ وانتشار الجيش والقوى الامنية في الشوارع لإحكام سيطرتهم على سريان حظر التجول.


اقرأ أيضاً : الحكومة: التشديد على عدد ركاب المركبات لا يشمل الحالات الطارئة ومركبات التوريد


يقول انجلر، "لا نحتاج بالضرورة إلى مغادرة المنزل، يمكننا استخدام التطبيقات لتسيير امور حياتنا في عمان، وانتهاء بالبدء فعليا بتطبيق التعلم عن بعد واستمرارية الحياة بشكل جيد". ويتابع انجلر، ان "الحكومة لم تغفل السياح بإجراءاتها، فكثير منهم تم وضعهم بالحجر الصحي اسوة بالمواطنين لحين ثبوت عدم اصابتهم في حين تم التعامل مع الباقين بشكل ممنهج وجيد".

ونقل انجلر في مقالته صورة حية لمجريات الحياة اليومية في ظل حظر التجول الطارئ على الاردن والعالم، ونبه الى اهمية الصرامة بتعامل الحكومة مع من يكسر حظر التجول عقب اعلان صافرات الانذار.

وفي مقالة ثانية نشرتها أمس الاول صحيفة (بيلد)، يشير انجلر الى حجم الضرر السياحي الذي لحق بإحدى عجائب الدنيا السبع (البترا) التي كان يزورها سنويا اكثر من مليون سائح، "يحمل الهواء مطهرات ولا يُسمح لأحد بالدخول إلا للعمال الذين يعتنون بتطهير المدينة بعد ان فرضت الحكومة أكثر عمليات الإغلاق صرامة في العالم".


اقرأ أيضاً : الملك يدعو إلى تحالف دولي لمواجهة وباء كورونا


ويسرد سير الحياة اليومية في ظل الاجراءات الصارمة للحفاظ على محدودية عدد الاصابات بفيروس كورونا والحد من انتشاره، معرجا الى حياته اليومية في الاردن بالقول، ان "الحكومة ادت كامل التزاماتها للعاملين ودفعت الرواتب وتم تأجيل الكهرباء من بين فواتير أخرى لدفعها لاحقا"، مشيرا أيضا الى إعلان اعضاء الحكومة تبرعهم برواتبهم دعما لموازنة مواجهة فيروس كورونا.

ويختم انجلر انطباعاته بتأكيده بأن صديقه الذي يعيش في المانيا "أصبح على ثقة تامة عندما اخبره بأنه لا داعي للقلق باعتباره يعيش في أكثر الأراضي أمانًا في العالم".

أخبار ذات صلة

newsletter