رياح باردة ونشطة الأربعاء مع توقعات بزخات من الأمطار

طقس
نشر: 2020-03-31 14:52 آخر تحديث: 2020-03-31 14:52
توضيحية
توضيحية
المصدر المصدر

يتوقع أن يحدث انقلاب كبير على الأجواء خلال ساعات ليلة الثلاثاء/الأربعاء ويوم الأربعاء، مقارنة باليومين الماضيين. إذ يبدأ تأثير "الشق" البارد من المنخفض الجوي الخماسيني فور وصوله إلى سواحل شرق المتوسط قادما من داخل الصحراء المصرية.

 وتتحول الرياح أيضا من جنوبية معتدلة السرعة، لتصبح غربية نشطة السرعة، ذات درجات أبرد من المعتاد نسبة لهذا الوقت من العام بحدود ٢-٤ درجات مئوية، ويعمل نشاط الرياح بدوره على زيادة "الاحساس" بالبرودة.

 أيضا يتوقع تراجع تركيز الغبار في الأجواء نهار الأربعاء، وذلك بعد ارتفاعه نهار الثلاثاء وبشكل كبير ليلة الثلاثاء/الأربعاء، مع تحول مصدر الرياح الى بحري من داخل البحر الأبيض المتوسط عوضا عن الصحراء المصرية.

 وتكون الفرصة متاحة لهطول زخات من الأمطار في وسط المملكة والعاصمة عمان بمشيئة الله، في حين تكون الفرصة أكبر لهطولها في المنطقة الشمالية وربما تترافق ببعض العواصف الرعدية. حيث تصبح غزيرة لفترات وجيزة فيها.

 أما يوم الخميس، تتراجع سرعة الرياح الغربية بشكل لافت، ويتراجع "الاحساس" الزائد بالبرودة مقارنة بيوم الأربعاء، مع ارتفاع قليل في درجات الحرارة "المسجلة".

ويواصل الضغط الجوي ارتفاعه في المملكة يوم الجمعة، مع اجواء مستقرة وربيعية لطيفة نهارا وباردة ليلا.

وتشير التوقعات الخاصة بالأسبوع القادم، إلى حدوث تغيرات كبيرة على صعيد درجات الحرارة، نتيجة وصول كتل هوائية أكثر حرارة من المعتاد صوب المنطقة، تتبع بانخفاض ملموس على الحرارة حال انحسارها.

أخبار ذات صلة