Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العضايلة: سيتم ملاحقة المخالفين لتعليمات الحجر الصحي بعد مغادرتهم للفنادق.. فيديو | رؤيا الإخباري

العضايلة: سيتم ملاحقة المخالفين لتعليمات الحجر الصحي بعد مغادرتهم للفنادق.. فيديو

الأردن
نشر: 2020-03-31 13:54 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
أمجد عودة العضايلة
أمجد عودة العضايلة

تحدث وزير الدولة لشؤون الاعلام، أمجد العضايلة عن بعض التنويهات المتعلقة بكيفية عمل بعض المرافق الحيوية خلال فترة حظر التجول.

وقال الوزير خلال إيجاز صحفي، الثلاثاء، إن البنك المركزي وخلية إدارة الأزمة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية يتابعون سير العمل في البنوك ومحلات الصرافة. 

وأشار إلى أن هناك التزام جيد من قبل المراجعين للبنوك بإجراءات السلامة الصحية، وهو أمر مقدر ومشكور مشددا على أهمية الاستمرار به.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة لـ "رؤيا": 5 حالات حرجة بين مصابي كورونا في الأردن


 وقال إن البنوك ومحلات الصرافة بحسب إعلان البنك المركزي مستمرة بالعمل طيلة أيام الأسبوع من العاشرة صباحا وحتى الثالثة ظهراً، ما عدا أيام الجمعة والسبت.

وتفاديا للأزدحام، دعا العضايلة المواطنين لتأجيل أي معاملات بنكية غير عاجلة وغير ضرورية في هذه الفترة المؤقتة.

وأكد الوزير العضايلة، أن المستشفيات ومراكز الإسعاف والطوارئ والعيادات الخارجية يقتصر عملها على استقبال الحالات الطارئة وإجراء العمليات الطارئة، أما المراكز الصحية الحكومية يقتصر عملها على توزيع العلاج على المرضى من المواطنين وتنسيق إيصالها إلى منازل من يعجز عن الوصول إليها، والعيادات والمختبرات الخاصة فهي مغلقة، ويستثنى من ذلك مراكز الإسعاف والطوارئ المرخصة.


اقرأ أيضاً : تأجيل أقساط سلف صندوق الضمان للعاملين في وزارة التربية وصندوق إسكان المعلمين لشهر نيسان


بالنسبة لعملية خروج المتواجدين في الحجر الصحي الإلزامي في فنادق عمان والبحر الميت والعقبة، قال إنها تتم بشكل جيد وبتعاون كبير بين المغادرين والأجهزة الأمنية والحكومية المعنية بتنفيذ خطة خروجهم.

وتابع حديثه، أن بعض الأشخاص الذين خرجوا من الحجر لم يلتزموا بتعليمات الحجر المنزلي، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية المعنية تتابع هؤلاء المخالفين، حيث ستتم مساءلة كل شخص يخالف التعهد الذي التزم به عند خروجه من الحجر الصحي الإلزامي في الفنادق.

ووجه العضايلة رسالة للأشخاص المخالفين قال فيها: "بذلنا كل جهد ممكن لحماية صحتكم وصحة أحبتكم وأسركم والمجتمع، المسؤولية اليوم على عاتقكم التزموا بالحجر المنزلي، كل تجاوز من قبل أي منكم لتعليمات الحجر المنزلي يعرض صحة المجتمع بأكمله لخطر حقيقي".

أخبار ذات صلة

newsletter