ردود أفعال سياسيين وكتاب على عملية القدس

فلسطين
نشر: 2014-11-18 15:40 آخر تحديث: 2018-11-18 21:34
ردود أفعال سياسيين وكتاب على عملية القدس
ردود أفعال سياسيين وكتاب على عملية القدس
المصدر المصدر

رؤيا – عبير أبو طوق- العديد من ردود الفعل تم رصدها من قبل سياسين فلسطينيين واسرائيليين اضافة الى الكتاب على مواقع التواصل الاجتماعي بعد العملية التي حدثت صباح اليوم في القدس المحتلة واسفرت عن مقتل خمس اسرائليين واستشهاد فلسطينيين – منفذا العملية – التي وقعت في حي هارنوف الذي يسكنه متدينون يهود غرب القدس.

عزت الرشق من المكتب السياسي لحركة حماس كتب في حسابه الخاص على تويتر اسماء الشهداء منفذا عملية اليوم " الشهيدان البطلان عُدي وغسّان أبو جمل يضعان بصمتهما في انتفاضة القدس المشتعلة وهما يُبدعان في الثأر لدماء الشهداء والانتصار للقدس والأقصى".

"في فلسطين..لا حديث اليوم إلاّ عن بطولات المقاومة بالقدس والضفة،فكما أشعلتها غزّة مقاومة وانتصاراً،ستشعلها القدس والضفة انتفاضة وغضباً للأقصى".

بينما وصف المتحدث بلسان جيش الدفاع الاسرائيلي افيخاي أدرعي العملية الاستشهادية التي وقعت صباح اليوم في القدس قرب كنيس يهودي واسفرت عن مقتل خمس قتلى اضافة الى استشهاد الشابين الفلسطينيين – منفذا العملية – التي وصفها ادرعي بالاعتداء التخريبي لقوله في تغريدة على تويتر "للأسف يبدأ الصباح باعتداء تخريبي في معهد ديني بغرب اورشليم القدس نفذه مخربان مجرمان ارهابيان، الارهاب لن يستطيع كسر ارادتنا وسيزول أبدا".

مبينا في تغريدة أخرى بأنه من يرتكب هذا الفعل جبان "من يرتكب اعتداء اجرامي ارهابي في كنيس يهودي ويقتل مصلين هو ليس بطلا بل مجرم جبان"، كما كتب ادرعي آية قرآنية "وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذكر فيها اسْمُ اللَّهِ كثيرا".

الكاتب الفلسطيني جهاد حلس غرد على تويتر " صباح البشريات.. مقتل 5 مغتصبين واصابة 13 اخرين في عملية بطولية نفذها مقدسيون بالسكاكين والفؤوس في مدينة القدس المحتلة".

أما المتحدث باسم رئيس الوزراء الاسرائيلي للاعلام العربي أوفير جندلمان عبر أكثر من تغريدة على تويتر عن تحركات رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تجاه ما حصل صباح اليوم " لاحقا للمجزرة الهمجية التي ارتكبها إرهابيان فلسطينيان هذا الصباح بحق مصلين يهود في أورشليم القدس، سيجري رئيس الوزراء نتنياهو مشاورات أمنية".

كما نقل في حسابه على تويتر ما صرح به نتنياهو لوزير الخارجية الامريكي جون كيري " رئيس الوزراء للوزير كيري الذي اتصل ليدين العملية الإرهابية: هذه هي نتيجة مباشرة للتحريض الذي يمارسه أبو مازن. هذه هو قتل شنيع في مكان مقدس".

الكاتب والمدون الفلسطيني عاصم النبيه المقيم في غزة قال " بالأمس خنق المغتصبون الصهاينة يوسف، والآن يرد المقدسيون الثأر بإطلاق النار داخل كنيس يهودي وأنباء عن مقتل خمسة وعدد من الإصابات، الله أكبر..".

كما نقل النبيه خبر وفاة أحد الحاخامت بعد عملية اليوم " وتتوالى بشريات الثأر، الاحتلال يعترف بمقتل الحاخام الكبير "موشي تبراسكي" رئيس حاخامات توراة موسى متأثرا بجراحه في عملية القدس صباح اليوم!".

أخبار ذات صلة