الجيش: تم تطهير منازل المصابين بالكورونا في إربد ومركز حدود جابر - فيديو

محليات
نشر: 2020-03-30 18:33 آخر تحديث: 2020-03-30 21:40
مدير عمليات خلية أزمة فيروس كورونا العميد مازن الفراية
مدير عمليات خلية أزمة فيروس كورونا العميد مازن الفراية

قال مدير عمليات خلية أزمة فيروس كورونا العميد مازن الفراية إن تم إخلال اليوم الاثنين 3733 شخصا من الحجر الصحي من فنادق البحر الميت وعمان والعقبة، بعد انتهاء فترة الحجر الإلزامي.

وأضاف إيجاز صحفي من المركز الوطني للامن وإدارة الأزمات، الاثنين، إن المرحلة الثانية سيتم إخلاء 1348 شخص غد الثلاثاء من حملة الجنسيات غير الأردنية.


اقرأ أيضاً : بدء إخلاء المحجور عليهم صحياً من فنادق عمّان والبحر الميت.. صور


وأشار إلى انه جرى تأمين الحماية للبنوك ومحال الصرافة ومتابعة الالتزام بالتعليمات اليوم.

وثمن الفراية حرص المواطنين في محافظة إربد العزيزة على الالتزام بالإجراءات الطبية، مؤكدا ان عزل المحافظة جاء لحماية مواطنيها من وباء فيروس كورونا،  وأن الحكومة ملتزمة بتأمين المحافظة وضواحيها بالمواد الأساسية والضرورية"، مثمناً حرص المواطنين على الالتزام بالإرشادات الطبية والأمنية.

 وبين أن فرق التطهير الكيماوي التابعة لسلاح الهندسة الملكي قام بتطهير منازل المصابين  بفيروس الكورونا المعزولة في محافظة إربد ومركز حدود جابر. 

واهاب حملة التصاريح خلال حظر التجول المواطنين الحاصلين عليها باستخدامها للغاية الحاصلة عليها.

وأشار الفراية إلى أن مديرية الدفاع المدني تعاملت خلال الـ 24 ساعة الماضية مع 7605 حالات مرضية مختلفة، كما قامت المديرية بتنفيذ عمليات تطهير بيولوجي واسعة شملت مؤسسات حكومية وفنادق ومساكن، بالإضافة إلى تشكيل 110 عيادات متنقلة وبالتعاون مع الجمعية الأردنية للإسعاف ونقابة الأطباء الأردنيين.

أخبار ذات صلة

newsletter