الهيئة الملكية الأردنية للأفلام تطلق مبادرات للتواصل في فترة التباعد الاجتماعي

هنا وهناك
نشر: 2020-03-30 15:45 آخر تحديث: 2020-03-30 15:47
عروض أفلام مجانية عبر موقع الهيئة الملكية للأفلام
عروض أفلام مجانية عبر موقع الهيئة الملكية للأفلام
المصدر المصدر

في ظلّ الحجر الصحي المفروض والقيود على الحركة والتنقل والتجمعات، ارتأت الهيئة الملكية الأردنية للأفلام إطلاق مبادرات تصبّ في صلب نشاطاتها المعتادة لتنفذها على شبكة الانترنت. فيما يلتزم الناس بالبقاء في بيوتهم والأخذ بمبدأ التباعد الاجتماعي، تكتسب السينما كل قوتها، اذ تقرب الأفلام المسافات بيننا على الرغم من التباعد الاجتماعي وتفتح لنا نافذة على العالم الخارجي.

استحدثت الهيئة الملكية للأفلام برنامج "Cur-films"؛ وهو برنامج عروض أفلام مجاني على شبكة الانترنت كل يوم إثنين وخميس الساعة التاسعة مساء، يعرض أفلاما مختارة على أساس المضمون والتنوع. ستنطلق أولى عروض البرنامج الأسبوع الجاري (الاثنين 30 آذار والخميس 2 نيسان 2020)، مع فيلمين أردنيين، على أن يتم استكمال الطريق بمشاركة أفلام أخرى محلية وعربية وأجنبية.

وتحت عنوان "متر وأبعد" – وهي المسافة المطلوبة بينك وبين الآخر في زمن الكورونا – تدعو الهيئة الملكية للأفلام صنّاع الأفلام المقيمين في الأردن للمشاركة في مسابقة "متر وأبعد" للفيلم القصير، وهي مبادرة الكترونية أخرى تتماشى مع تشجيع الهيئة الدائم على توظيف وسائط المرئي والمسموع في رواية القصص والتعبير عن الذات.

تعطي المسابقة المشاركين فسحة لمشاطرة تجاربهم وخواطرهم وأفكارهم وسرد القصص بالصوت والصورة للتعبير عن العزل الإلزامي وتوابعه. هذه الفترة "التاريخية" التي نعايشها هي أيام استثنائية ولا بدّ من توثيقها، أو من توثيق ما تثير بنا من خواطر وأفكار وما تلهمنا من قصص. ستقوم لجنة تحكيم بانتقاء أفضل ثلاثة أفلام مشاركة ونشرها على صفحات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي والترويج لصناعها. وسيتم اختيار الفيلم الفائز بناء على تصويت الجمهور. ستذهب الجائزة، وقدرها 300 دينار أردني، باسم الفائز/ة إلى مبادرة اجتماعية وطنية لتقديم المعونة للمحتاجين والمتضررين من هذه الأزمة.

وفي سياق متصل، تواصل الهيئة الترويج لأفلام أردنية تم انتاجها من خلال ورشات العمل التدريبية في عمان وفي مراكز الأفلام في المحافظات، اذ يتم نشر عدد من تلك الأفلام على منصات الهيئة في فترة نحن بأمس الحاجة للتواصل.

للمزيد من المعلومات حول برنامج عروض "Cur-films" وشروط مسابقة "متر وأبعد"، يمكنكم زيارة الموقع الالكتروني للهيئة الملكية للأفلام: www.film.jo

أو تصفح منصات الهيئة على مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك/ تويتر/ انستغرام. @FilmJordan

متر وأبعد                                                                 Cur-films

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة