خبير: الحالة النفسية هي نصف العلاج من فيروس كورونا

هنا وهناك
نشر: 2020-03-30 02:17 آخر تحديث: 2020-03-30 02:23
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

أثبتت الدراسات أن القلق والتوتر، عملان أساسيان في ضعف المناعة عن الأنسان، حيث أن الحالة النفسية هي نصف العلاج من فيروس كورونا.

وقال الخبير في مجال التفكير الإبداعي، حسن المزين، إن ما يجعل الجسم أكثر عرضة للأمراض، هو الحالة النفسية الإيجابية التي تعد نصف العلاج إذا لم تكن غالبيته.


اقرأ أيضاً : مسؤولة بريطانية ترجح تاريخ عودة الحياة إلى طبيعتها بعد كورونا


ويقول الخبير في مجال التفكير الإبداعي، حسن المزين، أن "الإنسان بحاجة إلى التفاؤل والأمل. لافتا إلى أن كل ما هو مطلوب منه أن يعيش متفائلا وعنده أمل. هذه هي الطريقة التي يجب أن يعيش بها الإنسان".

وأوضح الخبير في مهارات التفكير لـ"سكاي نيوز عربية "نحن أمام شعور بعدم اليقين، لذا يحتاج الإنسان لطمئنة النفس وبالتالي يرجع إلى أي معلومة".

وأضاف المزين أن من يخاف من فيروس كورونا عليه أن يبتعد عن الإشاعات من أجل أن يقاوم الفيروس.


اقرأ أيضاً : وفاة إعلامية أمريكية "شهيرة" بفيروس كورونا


وتابع المزين: "الخوف الذي يؤدي إلى الأخذ بالأسباب مطلوب وهو نعمة من رب العالمين.. لكن الخوف الزائد يعد وكأنك تقدم هدية ليس فقط لفيروس كورونا بل لكل فيروسات العالم".

وأوضح أن "الخوف ضروة لكن يجب أن يتحول إلى شيء إيجابي".

وخلص الخبير إلى أن على مرضى كورونا أن لايفقدو الأمل،مشيرا إلى أن هناك أشخاص أصيبوا بأمرض أكثر فتكا من كورونا واستطاعوا التغلب عليها بالإرادة والأمل.

وأدى التزايد المتصاعد للإصابة بفيروس كورونا وعدد الوفيات التي تتصدر العناوين والأخبار، بغفلة جماعية، عن التركيز على الجانب الأكثر أهمية في محنة كورونا، وهو عدد الحالات المتعافية ونسبتها الكبيرة مقارنة بعدد الوفيات.

أخبار ذات صلة