اغلاق صيدلية ومركز لبيع المستلزمات الطبية في اربد

محليات
نشر: 2020-03-29 21:39 آخر تحديث: 2020-03-29 21:41
تحرير: ضرار غنام
خلال الجولة التفقدية
خلال الجولة التفقدية
المصدر المصدر

أعلن مدير المؤسسة العامة للغذاء والدواء فرع إربد، خالد الروسان، عن اغلاق صيدلية ومركزا لبيع المستلزمات الطبية بسبب رفع اسعار الكمامات والكفوف ومواد التعقيم، اليوم الأحد.

وقال الروسان ، إنه لن يتم التهاون مع اي من تسول له نفسه احتكار المستلزمات الطبية ورفع اسعارها بغرض التغول على المواطن واستغلال الظروف التي يمر بها الوطن.


اقرأ أيضاً : وزير الصحة: الأردن يسجل ثاني حالة وفاة بكورونا وارتفاع جديد بعدد الإصابات.. فيديو


واضاف، انه تم كذلك اغلاق محل لبيع الاراجيل والمعسل لمخالفته قانون الدفاع ومزاولة العمل دون تصريح، مشيرا الى أن فرق التفتيش تزاول عملها بشكل مكثف لمنع الاحتكار ورفع الاسعار ولضمان صحة وسلامة الغذاء والدواء ويتم التفتيش على كافة القطاعات الغذائية من مخابز وبقالات ومراكز بيع المواد التموينية خصوصا الاماكن المكتظة مثل منطقة الحسبة والاسواق الكبرى.

ولفت الى ان المؤسسة تعمل بالتعاون مع الجهات الامنية والرقابية على الإشراف المباشر على تداول المواد الغذائية بطريقة آمنة وسليمة لضمان وصولها للمستهلك ضمن المواصفات المطلوبة .


اقرأ أيضاً : الهياجنة: عرس إربد سبب حوالي 98% من إصابات كورونا في المحافظة "فيديو"


ونوه الروسان الى إنه تم تشكيل لجنة بالتعاون مع مديرية الصحة ومديرية الزراعة والمحافظة إضافة للبلديات في كل من محافظات اربد وجرش وعجلون للكشف على المسالخ ودراسة إمكانية مزاولتها للعمل قريبا، مؤكدا اهمية الالتزام بالتعليمات الصادرة عن الجهات الرقابية ومنع الازدحام والحفاظ على مسافة الأمان بين المواطنين عند شراء الحاجيات اليومية.

أخبار ذات صلة