حماية المستهلك تدعو الى تكثيف الرقابة على السلع

محليات
نشر: 2014-11-18 13:06 آخر تحديث: 2016-07-28 20:10
حماية المستهلك تدعو الى تكثيف الرقابة على السلع
حماية المستهلك تدعو الى تكثيف الرقابة على السلع
المصدر المصدر

رؤيا -  تلقت جمعية "حماية المستهلك" شكاوى من مواطنين تفيد بوجود سجائر "مالبور" هندية المنشأ في الاسواق المحلية، تباع بأسعار مرتفعة رغم انها ذات جودة متدنية.

ودعا رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات الجهات الرقابية وفي مقدمتها دائرة الجمارك الى ضرورة تكثيف الرقابة على السلع عموما ولا سيما تلك التي تدخل الى البلاد بطرق غير شرعية وقد تلحق الاذى بصحة المواطنين اولا وبالاقتصاد الوطني عموما.

وقال الدكتور عبيدات في بيان صحفي اليوم الثلاثاء اننا في "حماية المستهلك" نجدد دعوتنا للمواطنين بضرورة الاقلاع عن التدخين الذي يلحق الضرر بصحتهم ويشكل هدرا لأموالهم، لافتا في ذات الوقت أنه في حال الاصرار على هذه العادة السيئة فلا بد من الابتعاد عن الاصناف الرديئة التي سيكون ضررها مضاعفا صحيا وماديا.

وأكد على ضرورة مكافحة التهريب لكافة السلع ولا سيما أن ذلك بات يلحق الضرر بالاقتصاد الوطني ويشكل استنزافا لجيوب المستهلكين بسبب اقبال بعض المستهلكين على شرائها نظرا لرخص اسعارها.

وجدد رئيس "حماية المستهلك" التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك أسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف، ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية.

أخبار ذات صلة