ما هو بديل مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية خلال الحجر المنزلي؟ - فيديو

صحة
نشر: 2020-03-29 12:54 آخر تحديث: 2020-03-29 12:54
تحرير: أسيل أبو عريضة
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
المصدر المصدر

قالت اخصائية التغذية الدكتورة ربى مشربش، إن مُعظم الناس تتناول الأطعمة غير الصحية خلال فترة الحجر المنزلي، منها "المشروبات الغازية والطاقة"، حيث أن الإعتقادات التي لدى البعض بأن مشروبات الطاقة مُفيدة، هي إعتقادات خاطئة، إلا أن الإستهلاك الكبير منها يعني استهلاك كميات كبيرة من السُكر والكفاييين، مما يؤدي إلى التأثير على الجهاز المناعي وخلايا الدم البيضاء التي وظيفتها مُقاومة الأجسام الضارة داخل الجسم.   

وأضافت خلال مُشاركتها في فقرة "التغذية" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة رؤيا، أن استهلاك مشروبات الطاقة عن الحد المسموح فيه، يُعطي نتائج عكسية للنتائج الأساسية للكفايين، منها "عدم التركيز،وكثرة النوم". 


اقرأ أيضاً : كيف تحمي نفسك من كورونا عند شراء الخضراوات والفواكه؟


   

وأشارت إلى أن العديد من المُراهقين يتناولوا مشروبات الطاقة والمشروبات الغازية للتسلية فقط، إلا أنها تعمل على زيادة مُعدلات الجفاف والشعور بالعطش، والتعب العام في الجسم.   

ولفتت إلى بعض البدائل عن المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة، إذ يجب تناول المشروبات التي تُعطي كميات جيدة من السوائل، منها " الماء الطبيعي أو المُنكه، والأعشاب"، إلا أنه من الضروري التركيز على صحة الحوامل وتقليل تناول الكفايين والمشروبات الغازية، مما ترفع خطر الولادة المُبكرة.     

وبينت أن الزنجبيل يُعطي المناعة للجسم، ومن غير الضروري تناوله كـ مشروب، إذ يُممن وضعه على السلطات والألبان للتخفيف من حِدته.

أخبار ذات صلة