بيل غيتس ينصح بحظر التجول 6 أسابيع على الأقل لمواجهة كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-03-29 12:18 آخر تحديث: 2020-03-29 12:34
بيل غيتس
بيل غيتس
المصدر المصدر

قال بيل غيتس إن وضع الوباء في الولايات المتحدة لم يصل بعد إلى مستوى الذروة، وإذا رفع الإغلاق، مع تواصل حركة وتدفق الأشخاص، سيرتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد باستمرار، مؤكدا على ضرورة دراسة الإجراءات الصينية بخصوص تعزيز الإغلاق. ففي حال تم تطبيق الإجراءات على وجه جيد، يكفي تطبيقها لمرة واحدة ولمدة تتراوح من ستة إلى عشرة أسابيع.


اقرأ أيضاً : ترمب يصادق على خطة النهوض الاقتصادي التاريخية


وحذر بيل غيتس ليلة الخميس من أنه "لا يوجد حل وسط" في مكافحة فيروس كورونا ، داعيا إلى بذل جهود منسقة لإيقاف الحياة الطبيعية بشكل فعال في جميع أنحاء الولايات المتحدة لوقف انتشار COVID-19 وتقليل المدى الطويل الأثر الاقتصادي.

ورداً على أسئلة من أندرسون كوبر والدكتور سانجاي جوبتا على شبكة سي إن إن ، قال غيتس إن الولايات المتحدة لن تكون في وضع يسمح لها بالعودة إلى الحياة العادية بحلول عيد الفصح الأحد.


اقرأ أيضاً : أمريكا تسجل حصيلة قياسية بـ354 وفاة وحوالي 18 ألف اصابة بكورونا خلال 24 ساعة


وذكربيل غيتس: "لا ، إنها ليست واقعية". "الأرقام لا تزال في ارتفاع."

جاءت ذلك بعد ساعات من تجاوز عدد حالات الإصابة بـ COVID-19 المؤكدة في الولايات المتحدة ، والتي يقدر عددها بأكثر من 81000 حالة ، تفوق كل دولة أخرى في العالم ، بما في ذلك الصين ، حيث بدأ تفشي المرض.

وقد حذر جيتس لسنوات من احتمال أن يؤدي وباء غير محكوم إلى ما يصل إلى 10 ملايين حالة وفاة زائدة. لقد كان صريحًا بشكل متزايد في الأيام الأخيرة حول الحاجة إلى اتخاذ إجراءات أكثر عدوانية.

أخبار ذات صلة