اغلاق 281 منشأة مخالفة للبيئة خلال 3 شهور

محليات
نشر: 2014-11-18 12:48 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
اغلاق 281 منشأة مخالفة للبيئة خلال 3 شهور
اغلاق 281 منشأة مخالفة للبيئة خلال 3 شهور
المصدر المصدر

رؤيا - قال وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء ان الوزارة تعمل بالتعاون مع الادارة الملكية والاجهزة الرقابية المعنية على تعزيز البعد الرقابي والاشرافي على المنشآت الصناعية والغذائية والحرفية المستندة الى تطبيق قانون حماية البيئة والانظمة المنبثقة عنه بهدف الحد من المخالفات البيئية.


واضاف وزير البيئة ان الوزارة معنية بالحفاظ على البيئة والصحة العامة وتحديدا المنشآت التي تسبب التلوث البيئي بمختلف اشكاله، لافتاً الى اهمية الحفاظ على الثروة الحرجية خاصة وفي فصل الشتاء محذرا من الاعتداء على هذه الثروة التي هي محدودة اصلا.


واشار الدكتور الشخشير الى ان الوزارة تقوم بالتعاون مع كوادر الادارة الملكية لحماية البيئة من خلال الفرق المؤهلة بأعمال الكشف الميداني وضمن برامج معدة للتأكد من قيام المنشآت الصناعية والحرفية والغذائية والزراعية في المملكة بتأمين الاشتراطات البيئية، الى جانب التعامل مع الشكاوي التي ترد الى الوزارة والادارة الملكية لحماية البيئة من قبل المواطنين.


وبدوره قال الناطق الاعلامي بالوزارة عيسى الشبول ان وزارة البيئة بالتعاون مع الادارة الملكية لحماية البيئة اغلقت وانذرت وخالفت 18359 منشأة صناعية وحرفية وغذائية وحماية الطبيعة خلال الشهور الثلاثة الماضية في مختلف محافظات المملكة .


واضاف ان المخالفات البيئية والصحية توزعت خلال الشهور الثلاثة الماضية بين 281 اغلاق لمنشآت مخالفة و17358 منشأة تمثلت بالعمل بدون ترخيص وانبعاث الدخان وعدم نظافة المحلات وحرق النفايات ونقل السماد العضوي غير المعالج والاغذية الفاسدة، مشيرا الى ان المخالفات البيئية والصحية تركزت خلال الشهور الثلاثة الماضية على انبعاثات الدخان من المنشات والمركبات والتي وصلت الى 8206 مخالفة.


واضاف الشبول ان مخالفات الاغذية الفاسدة بلغت 1565 مخالفة، وعدم نظافة المحلات بلغت 6026 مخالفة مثلما تم ضبط 26 عملية تحطيب والاتجار به كما تم مخالفة 1118 منشأة تعمل بدون ترخيص فيما توزعت باقي المخالفات على ضجيج المركبات وحرائق الغابات وصيد الاحياء البرية والقذف الرملي والادوية الفاسدة وعدم نظافة المركبات.

أخبار ذات صلة