الاقتصاد والاستثمار النيابية تعقد اجتماعاً عن بُعد

محليات
نشر: 2020-03-29 02:23 آخر تحديث: 2020-03-29 02:23
مجلس النواب
مجلس النواب

عقدت لجنه الاقتصاد والاستثمار النيابية، السبت اجتماعاً عن بعد عبر تقنية "زووم"، برئاسة الدكتور خير ابو صعيليك، وحضور أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين يوسف الشمالي.


اقرأ أيضاً : اللجنة الإدارية النيابية تعقد اجتماعاً عن بُعد


وأكد ابو صعيليك بحضزر النواب؛ عقلة الغمار وموسى الوحش وخالد ابو حسان ورجا الصرايرة، الاعتزاز والفخر بقيادتنا الهاشمية وتوجيهات جلالة الملك المباركة بالمحافظة على صحة المواطنين، ووقوف اللجنة مع الإجراءات الحكومية التي تهدف لحماية صحة وسلامة المواطن.

واستمع أعضاء اللجنة إلى إيجاز من امين عام وزارة الصناعة والتجارة، الذي اكد توفر مخزون استراتيجي من مادة القمح يكفي لغاية نهاية هذا العام، إضافة الى توافر المواد والسلع التموينية الاساسية بكميات كافية لفترات مناسبة.

واقترحت اللجنة ان يتم التوسع في منح تسهيلات للعمل لقطاعات محددة خصوصا محلات اصلاح السيارات والبناشر ومحلات قطع الغيار المتعلقة بصيانة المخابز.

وشدد أعضاء اللجنة على ضرورة انشاء صندوق لدعم عمال المياومة الذين توقف دخلهم بالاضافة الى اجراء ترتيبات مع القطاع الخاص تضمن دفع الرواتب الشهرية لمستخدميها، كما طالبوا بتشديد الرقابة على الاسعار من خلال فرق التفتيش التابعة لوزارة الصناعة والتجارة واتخاذ اشد الاجراءات القانونية بحق المخالفين.

أخبار ذات صلة