وزير الصحة يوجه رسالة من اربد للأردنيين: إذا إلتزمتم في بيوتكم لن ترتفع أعداد اصابات كورونا- فيديو

محليات
نشر: 2020-03-28 13:52 آخر تحديث: 2020-03-28 14:02
من الفيديو
من الفيديو
المصدر المصدر

زار وزير الصحة الدكتور سعد جابر، ، السبت، برفقة وزير العمل نضال البطاينة، مستشفى الملك المؤسس في مدينة إربد شمالي المملكة.


اقرأ أيضاً : الرزاز يوجه رسالة إلى أهل اربد: "شدة وبتزول".. فيديو


وقال جابر خلال زيارته التفقدية  إن جلالة الملك عبدالله الثاني أمر بشراء 200 جهاز تنفس اصطناعي المتوقع وصولهم خلال أسبوعين، في ظل ازدياد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال حديث خاص لرؤيا  أن زيارته للمستشفى تأتي في إطار الاطمئنان على مستوى الرعاية وطريقة العمل والاطمئنان على أهل إربد.

وفي معرض رده على سؤال حول الإصابات المتوقعة بكورونا في الأردن قال هذا الأمر يعتمد على التزام المواطنين بالاجراءات الحكومية والتزام منازلهم، وأن استجابة الناس للتعليمات تزيد يوما بعد يوم.


اقرأ أيضاً : تعرفوا على أعداد المصابين بفيروس كورونا وتوزيعهم في الأردن


ووجه جابر رسالة للمواطنين في محافظة اربد بالقول:" هذا الإجراء ليصلكم ولحمايتكم، وعملية حصر المناطق سيحمي المناطق غير المؤدبة من المناطق التي فيها إصابات أكثر، وإن صمدنا اسبوعين سنتمكن من تحديد الاصابات وبذلك نحمي الناس، مؤكدا أن الالتزام بالبيوت سيقلل من عدد الاصابات".

وأكد جابر خلال اجتماعه أن الأولوية في هذه المرحلة هي سلامة الأطباء والمرضى ، حتى يتمكنوا من تقديم الرعاية اللازمة للمرضى.

كما اكد أن الوزارة ستقدم كافة الدعم للمستشفى في حال طلب ذلك، ووضع فرق جديدة من مستشفى الأميرة بسمة في حال تطلب الأمر ذلك.

اقرأ أيضاً : جثمان المتوفية بفيروس كورونا في الأردن يوارى الثرى لمثواه الأخير.. فيديو


وقال لدينا في مستشفى حمزة كوادر قادرة على معالجة المرضى والعناية بهم، وأن هناك فريقا من القطاع الخاص ومن مستشفى البشير ومن الزرقاء ومن الخدمات الطبية الملكية ومن الجامعة الأردنية جاهزون في أماكنهم وكفريق واحد.

 وتابع قوله: والأهم أن تبقى الأعداد قليلة، حتى نقدر عليها،  مشيرا إلى أن هناك 130 شخصا في مستشفى الأمير حمزة، منهم 100 واحد لا يعاني من أي شيء، والمهم هو عدم مخالطتهم لأي أحد.

وبين أن الشخص المشتبه بإصابته يتم إجراء له فحص بعد 8 ايام ويعاد الفحص في اليوم 10 وإن ظهرت النتيجة سلبية فيتم التصريح له بالخروج.

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة