Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"إيبسوس| تصدر التقرير الأول حول آراء سكّان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظلّ تفشّي "كورونا"» | رؤيا الإخباري

"إيبسوس| تصدر التقرير الأول حول آراء سكّان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في ظلّ تفشّي "كورونا"»

صحة
نشر: 2020-03-28 13:11 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
ارشيفية
ارشيفية

أصدرت شركة إيبسوس تقريراً حول تعقّب اتجاهات سكّان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فيما يتعلّق بموضوع فايروس "كورونا" المستجدّ (COVID-19)، والذي يهدف إلى رصد نواحٍ متعدّدة في ضوء تفشّي فايروس "كورونا"، بما في ذلك مثلاً المخاوف إزاء الفايروس، والتوقّعات المنتظرة من السلطات المختصّة، والتغيّرات على مستوى السلوكيّات، والتأثير المتصوّر لهذا الوضع.


اقرأ أيضاً : الرزاز يوجه رسالة إلى أهل اربد: "شدة وبتزول"


وفيما يلي بعض النتائج الرئيسية المستخلصة من الجولة التي أُجريت بين 20 - 23 مارس 2020:

1. يدعم الأشخاص الإجراءات والتدابير الصارمة الهادفة إلى احتواء الفايروس، ويدعمون إلى حدٍّ كبير الإجراءات المتّخذة من أجل فرض الحجر الإلزامي والإغلاق العام بهدف احتواء الفايروس للمساهمة في الحدّ من تفشي هذا الوباء.

2. إن المخاوف إزاء الأمن المالي تفوق المخاوف إزاء الصحة الشخصيّة، فيرى الأشخاص أنّه من الأكثر ترجيحاً أن يؤثّر الفايروس على وظائفهم ورفاههم المالي بالمقارنة مع صحّتهم الشخصيّة.

3. تنتشر التدابير الوقائية على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وإنّما ثمّة اختلافات وتفاوتات، فتمضي الأغلبية الشاسعة من سكّان المنطقة المزيد من الوقت في المنازل ويشهد التسوّق الإلكترونيّ ارتفاعاً، يُرَجَّح أن يقوم الأشخاص في الأردن ولبنان بتخزين المواد الغذائية والمياه أكثر مما يفعل سكّان البلدان الأخرى.


اقرأ أيضاً : وزيرا الصحة والعمل يتفقدان مستشفى الملك المؤسس في اربد.. بث مباشر


4. ثمّة مستوى مرتفع من انعدام الثقة بالأخبار التي يسمعها الأشخاص حول موضوع فايروس "كورونا" المستجدّ (COVID-19)، ويرى عددٌ من الأشخاص أن وسائل الإعلام تبالغ في تقدير ضخامة الحالة، وأنّ كمّاً كبيراً من المعلومات والأخبار التي يحصلون عليها حول هذا الفايروس غير دقيقة.


اقرأ أيضاً : تعرفوا على أعداد المصابين بفيروس كورونا وتوزيعهم في الأردن


أخبار ذات صلة

newsletter