تصدير 550 الف خروف للاسواق الخليجية منذ مطلع العام

اقتصاد
نشر: 2014-11-18 11:03 آخر تحديث: 2016-07-10 17:20
تصدير 550 الف خروف للاسواق الخليجية منذ مطلع العام
تصدير 550 الف خروف للاسواق الخليجية منذ مطلع العام
المصدر المصدر

رؤيا - بترا - صدر مربو الثروة الحيوانية في محافظة المفرق 550 الف راس من الخراف الحية للاسواق الخليجية منذ مطلع العام الحالي، وفقا لمدير زراعة المفرق المهندس عوني شديفات.

وبين لوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان عملية التصدير تمت تحت اشراف وزارة الزراعة واتمت جميع الشروط التي تم الاتفاق عليها بين الاردن والدول المستوردة والتي تشمل عمليات حجر للخراف المصدرة في محجر المفرق المعتمد لعمليات التصدير للاسواق الخليجية، حيث تخضع الخراف المصدرة لعمليات المراقبة البيطرية في المحجر مدة 21 يوما للتاكد من خلوها من الامراض.

واشار شديفات الى ان دور وزارة الزراعة يقتصر على الاشراف على عمليات التصدير، مؤكدا ان عمليات التصدير تعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية من خلال توفير مردود مالي جيد لهم الى جانب مساهمتها في تنشيط هذا القطاع وضمان ديمومته لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي مر بها في السنوات السابقة، من جهة شح المواسم الزراعية وارتفاع اسعار الاعلاف.

واضاف ان الوزارة تبذل جهودا كبيرة في سبيل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي، بما يعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية والاقتصاد الوطني.

وتوقع شديفات ان يصل انتاج المفرق من زيت الزيتون للموسم الزراعي الحالي الى 600 طن من الزيت،لافتا الى ان هذه الكمية تعد منخفضة مقارنة بالمواسم الزراعية السابقة جراء اصابة محصول الزيتون بذباب ثمار الزيتون وقلة الرّي بسبب نقص المياه.

يذكر ان المساحات المزروعة باشجار الزيتون في المحافظة بلغت120 ألف دونم، لافتا الى أنه يوجد في محافظة المفرق 13 معصرة زيتون تغطي جميع مناطق المحافظة لتمكين المزارعين من عصر محاصيلهم دون عناء.

أخبار ذات صلة