وزير الصحة: نبحث مع اللجنة الوطنية للأوبئة خيارات إخراج المحجور عليهم في الفنادق

الأردن
نشر: 2020-03-27 18:25 آخر تحديث: 2020-07-16 16:43
ارشيفية
ارشيفية

كشف وزير الصحة، الدكتور سعد جابر، عن موعد خروج معظم الاشخاص المحجور عليهم في فنادق البحر الميت.

وقال الوزير في تصريحات صحفية الجمعة، إن معظم المحجور عليهم في الفنادق سيغادرون الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن اللجنة الوطنية للأوبئة تدرس آلية إخراجهم، بأن يتم فحص جميع المحجور عليهم، أو أن لا يتم فحصهم بما أنه لم تظهر عليهم أية أعراض للفيروس.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد المحجور عليهم صحيا في العقبة إلى 116 شخصا


وبين الوزير في تصريحاته، أن بعض الأشخاص ظهرت عليهم أعراض الفيروس في فندقين، من خلال اختلاطهم مع أشخاص محجورين.

وأوضح الوزير أن الأساس أن يخضع جميع الأشخاص المحجور عليهم، لحجر منزلي لمدة أسبوعين، حيث سيتم أخذ أرقام هواتفهم ومتابعتهم، وإذا ظهرت أعراض على أي شخص يجب أن يخاطب وزارة الصحة وعدم إخفاء ذلك.

ويبلغ عدد الموجودين في الحجر الصحي الإلزامي في مختلف المواقع أكثر من 5050 (3104 حالة حجر في العاصمة عمان، 1923 حالة حجر في منطقة البحر الميت، 23 في العقبة)، وعدد الفنادق التي تم استئجارها لغايات الحجر الصحي 34 فندقا (23 فندق في عمان و 10 فندق في منطقة البحر الميت، وفندق في العقبة).


اقرأ أيضاً : محل تجاري في عمان يضيف 40 قرشًا على فاتورة مشتر تحت بند "خدمات تعقيم" .. صورة


وبدأت وزارة الصحة الأردنية باستخدام عقار الملاريا "هيدروكسيكلوروكوين" لعلاج مرضى فيروس كورونا المستجد ضمن دراسة سريرية، وبروتوكول دراسات دوائية، بعد موافقة مؤسسة الغذاء والدواء على استعمال الدواء؛ لمعالجة الفيروس.

ودعا الوزير المواطنين المضطرين للخروج في الاوقات المحددة، والابتعاد عن الاشخاص في السوق لمسافة امنة تقدر بمترين حتى نحمي بعضنا مؤكدا ان من يغرد خارج السرب سيسهم في القضاء على افراد وربما اسر .

وقال وزير الصحة "التمرد الان ليس من الرجولة بشيء، "فعندما لا تجد سريرا في مستشفى لابنك او امك كما شاهدنا في دول اخرى ستفقد رجولتك".

واكد وزير الصحة "الحل بايدينا ونحن افضل من غيرنا بكثير ، ولكن هذا مؤشر خطير يجب ان ننظر له بعناية ونلتزم جميعا حتى نحمي اولادنا واهلنا جميعا".

أخبار ذات صلة

newsletter