قطر: تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا

عربي دولي
نشر: 2020-03-26 22:34 آخر تحديث: 2020-03-26 22:34
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

اعلنت قطر تسجيل 12 حالة جديدة بفيروس (كوفيد-19) ، منها 3 حالات لمواطنين قطريين قدموا من أوروبا حيث ارتفع إجمالي عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في قطر إلى 549.

وبينت المتحدث الرسمي باسم اللجنة العليا لإدارة الأزمات لولوة بنت راشد الخاطر ان جميع الحالات تخضع للحجر الصحي حالتهم مستقرة، مضيفة انه تم شفاء حالتين من المرض ليصل مجموع حالات الشفاء إلى 43 حالة.


اقرأ أيضاً : سلطنة عُمان تسجل 10 حالات بكورونا


وأعلنت أنه واستمرارا لجهود الحكومة في الحد من التجمعات وتطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للحد من تفشي فيروس كورونا (كوفيد-19)، قررت وزارة التجارة والصناعة الاغلاق التام للأعمال التجارية غير الضرورية ابتداء من يوم غد الجمعة، والتي تشمل جميع المقاهي والمطاعم، وخدمات ومراكز دعم التعليم، مراكز وورشات تقديم خدمات الفنون والفعاليات المسرحية وخدمات التسلية والترفيه، محال وخدمات تجهيز الأفراح والمناسبات، وأكشاك إصلاح الأحذية والساعات.


اقرأ أيضاً : ديلي ميل: 14% من المتعافين من كورونا في الصين أصيبوا مرة اخرى


وأوضحت ما عدا ذلك من المحال التجارية، فإن أوقات عملها ستنحصر في الفترة ما بين الساعة 6 صباحا حتى7 مساء، وسيحظر عليها العمل في غير هذه الأوقات.

ولفتت إلى أنه يستثنى من ذلك القطاعات الحيوية التي يحددها مجلس الوزراء، ومحلات بيع المواد الغذائية والصيدليات، وخدمات التوصيل بما في ذلك التوصيل من المطاعم.

أخبار ذات صلة