كيف يمكن التغلب على المشاعر السلبية خلال فترة الحجر المنزلي؟ - فيديو

هنا وهناك
نشر: 2020-03-25 17:47 آخر تحديث: 2020-03-25 17:47
تحرير: زينة العبد
صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
المصدر المصدر

أكدت المدربة الحيوية منار الدينا، على أنه من المنطقي الشعور بالقلق والخوف حيال أزمة فيروس كورونا، خلال فترة الحجر المنزلي الإلزامي.

وقالت خلال مشاركتها في فقرة "دنيا الحياة" ببرنامج "دنيا يا دنيا" على قناة "رؤيا"، إن المشاعر السلبية التي تتولد نتيجة الأزمة، سببها القلق المتعلق بأهم عنصرين في حياة أي شخص، وهما الصحة والأمان، كونها تجربة جديدة، كما تنبعث هذه المشاعر نتيجة الجلوس في البيت وما تولده من ملل، لصعوبة الحصول على الأشياء التي اعتدنا الحصول عليها.

و أوضحت أنه يجب السيطرة على كافة المشاعر، ومنع تحويلها إلى أفعال مؤذية، والتي تتولد خلال 3 مراحل، أولها المعنى الذي ينطبع في ذهن الشخص، والمرتبط بالحالة التي يمر بها، والمرحلة الثانية هي الشعور، وغالبا تتمثل بالقلق، أما المرحلة الثالثة فهي التصرف غير البناء الذي تُترجم من خلاله أولى مرحلتين.

وبينت أنه ينبغي مواجهة هذا الغضب أو الشعور المرافق للمرحلة،  من خلال تفريغه والتعبير عنه لأشخاص آخرين، كما يمكن طلب المساعدة منهم، ويمكن اللجوء إلى كتابة كل المخاوف المتولدة على ورقة، والتي بناء عليها يجرى وضع خطة أو استراتيجية لأسوء موقف يمكن أن يحدث نتيجة الأزمة، والتفكير بالخروج منها بأفضل حال.


اقرأ أيضاً : لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم- صور


ونوهت إلى أهمية التحرك في البيت وعمل التمارين الرياضية ، التي تقلل من التوتر والضغط، بالإضافة إلى التحلي بالصبر، والامتناع عن التفكير بالمستقبل، وهذا بدوره يساعد على تغذية النفس إيجابياً.

 

 

أخبار ذات صلة