16 قتيلاً من "داعش" بغارات لطيران التحالف على الموصل

عربي دولي
نشر: 2014-11-18 07:39 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24
16 قتيلاً من "داعش" بغارات لطيران التحالف على الموصل
16 قتيلاً من "داعش" بغارات لطيران التحالف على الموصل
المصدر المصدر

رؤيا - الأناضول - قال ضابط في شرطة محافظة نينوى شمالي العراق، اليوم الثلاثاء، إن 16 عنصراً من "داعش" قتلوا بغارات جوية شنها طيران التحالف على موقع للتنظيم في مدينة الموصل مركز المحافظة.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، قال أحمد الجبوري العقيد في شرطة نينوى التي تعمل الحكومة العراقية على إعادة تشكيلها، إن طيران التحالف الدولي شن 10 غارات في وقت متأخر من مساء أمس الاثنين، على موقع لتنظيم "داعش" في الموصل ما أسفر عن مقتل 16 عنصراً من التنظيم.

وأوضح أن الموقع الذي تم استهدافه هو معمل الغزل والنسيج في حي المنصور جنوبي الموصل، الذي كان يستخدمه "داعش" كمخزن للأسلحة والعتاد.

وأشار إلى أن ألسنة الدخان واللهب تصاعدت من المعمل بعد استهدافه، كما تدمرت أجزاء كبيرة منه.

وسيطر "داعش" على مدينة الموصل ومدن ومناطق عراقية أخرى شمالي وغربي وشرقي البلاد يونيو/ حزيران الماضي، فيما تحاول القوات الحكومية وميليشيات موالية لها إضافة إلى قوات البيشمركة الكردية(جيش إقليم شمال العراق) استعادة تلك المناطق.

وعادة ما يعلن مسؤولون عراقيون عن مقتل العشرات من تنظيم "داعش" يومياً دون أن يقدموا دلائل ملموسة على ذلك، الأمر الذي لا يتسنى التأكد من صحته من مصادر مستقلة، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق رسمي من داعش بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام، غير أن الأخير يعلن بين الحين والآخر سيطرته على مناطق جديدة في كل من سوريا والعراق رغم ضربات التحالف الدولي ضده. ‎

ويشن تحالف دولي، بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية، غارات جوية على مواقع لـ "داعش"، الذي يسيطر على مساحات واسعة في الجارتين العراق وسوريا، وأعلن في يونيو/ حزيران الماضي قيام ما أسماها "دولة الخلافة"، ويُنسب إليه قطع رؤوس رهائن وارتكاب انتهاكات دموية بحق أقليات.

أخبار ذات صلة