محلات التجزئة تفتح ابوابها امام المواطنين

محليات
نشر: 2020-03-25 10:43 آخر تحديث: 2020-03-25 10:48
محلات التجزئة تفتح ابوابها امام المواطنين
محلات التجزئة تفتح ابوابها امام المواطنين
المصدر المصدر

فتحت البقالات ومحلات السوبرماركت أبوابها الساعة العاشرة من صباح اليوم، امام المواطنين لغايات التسوق وشراء الاحتياجات من المواد الغذائية والاساسية.

أكد نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق، أن معظم محلات السوبر ماركت ما زالت مغلقة، كون الحكومة عممت بفتحها من الساعة 10 وحتى الساعة 6 مساء.

 وقال الحاج توفيق في حديث لـ "رؤيا"، الاربعاء، إنه تم التعميم على كافة التجار بتطبيق اجراءات السلامة العامة خشية كورونا.

ودعا المواطنين الى عدم التجمهر على أبواب البقالات أو عند "الكاش" داخل السوبر ماركت، من أجل حماية أنفسهم والمتسوقين الآخرين.

وحسب الساعة السكانية لدائرة الاحصاءات العامة بلغ عدد سكان المملكة حتى الساعة العاشرة من صباح اليوم الاربعاء 10 ملايين و611 ألفا و 709 نسمة.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أعلن أمس، عن السماح بفتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه اعتبارا من اليوم الاربعاء من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء وحتى اشعار اخر.

وبموجب القرار، الذي جاء استنادا لأمر الدفاع رقم 2 والذي نص على الاعلان امس الثلاثاء عن آلية تسمح للمواطنين بقضاء حوائجهم الضرورية بأوقات محددة، "يسمح للمواطنين قضاء احتياجاتهم سيرا على الأقدام وبشكل منفرد، للأعمار بين 16 - 60 عاما بعد استكمال تزود هذه المحلات بالمواد والسلع واستكمال جاهزيتها".

واكد رئيس الوزراء استمرار منع حركة المركبات منعا باتا باستثناء المصرح لهم بذلك وسيتم اصدار تعليمات جديدة بهذا الخصوص، مثلما سيتم اعلان المعايير الواجب الالتزام بها من قبل المواطنين والمزودين واصحاب المحلات لضمان شروط ومعايير الصحة والسلامة العامة، داعيا المواطنين ومقدمي الخدمة في المحلات المصرح لها بفتح أبوابها الى الالتزام بتعليمات السلامة والصحة كالابتعاد مسافة كافية، وارتداء الكمامات والقفازات الواقية.

أخبار ذات صلة