أمريكا .. وفاة رجل بعدما عالج نفسه ذاتياً من فيروس كورونا المستجد بالكلوروكين

صحة
نشر: 2020-03-25 09:29 آخر تحديث: 2020-03-25 09:29
ارشيفية
ارشيفية
المصدر المصدر

تُوفي رجل في منطقة فينيكس في ولاية أريزونا الأمريكية، وزوجته تحت الرعاية الطبية، بعد أن تناول الثنائي فوسفات الكلوروكين، للعلاج من فيروس كورونا المستجد، وذلك بحسب شركة "Banner Health" للرعاية الصحية. 

ووافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكيةعلى الكلوروكين كعلاج للملاريا والتهاب المفاصل الروماتويدي، لكنها لم تؤيد استخدامه لعلاج فيروس كورونا المستجد. 

وبحسب سي أن أن العربية  فإنه "وفي غضون ثلاثين دقيقة من تناوله، شعر الزوجان بأعراض تتطلب دخولهما الفوري إلى مستشفى Banner Health القريب". 

 وفي وقت سابق، أوضح الرئيس الامريكي دونالد ترمب أن مزيج أزيثرومايسين وهيدروكسي كلوروكوين، يمكن أن يتسببا بتحول كبير في المعركة ضد فيروس كورونا المستجد.

وتشير بعض الأبحاث المبكرة إلى أن الدواء يمكن أن يكون مفيداً ضد الفيروس. لكن، تعليقات ترامب دفعت مسؤولي الصحة إلى التحذير حول أهمية إجراء مزيد من الدراسات والأبحاث.

وقال الطبيب أنثوني فاوتشي، وهو كبير خبراء الأمراض المعدية بالبلاد، إن الأدوية يمكن أن تكون فعالة ضد فيروس كورونا المستجد. لكنه، أخبر القناة التلفزيونية "CBS" أن ترامب سمع عن فعالية مزيج أزيثرومايسين وهيدروكسي كلوروكوين من أحد التقارير القصصية.

وقال فاوتشي: "لا أعارض فكرة أن المزيج يمكن أن يتمتع بالفعالية، لكن وظيفتي هي إثبات ذلك من الناحية العلمية

أخبار ذات صلة