منظمة الطيران الدولي: فيروس كورونا قد يكلف قطاع النقل الجوي 252 مليار دولار في عام 2020

اقتصاد
نشر: 2020-03-24 16:00 آخر تحديث: 2020-03-24 16:03
فيروس كورونا قد يكلف قطاع النقل الجوي 252 مليار دولار في عام 2020
فيروس كورونا قد يكلف قطاع النقل الجوي 252 مليار دولار في عام 2020
المصدر المصدر

قال الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع انخفاض إيرادات شركات الطيران العالمية بمقدار 250 مليار دولار هذا العام، بتراجع نسبته 44%، مقارنة مع المستويات المسجلة في 2019، في الوقت الذي ينال فيه تفشي فيروس كورونا من القطاع.


اقرأ أيضاً : خسائر السياحة العربية والعمالية بسبب كورونا 90 مليار دولار


وكان الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا)، قد طالب في 19 مارس، بخطة طوارئ لتوفير 200 مليار دولار لإنقاذ صناعة الطيران.

طيران الإمارات تعتزم تعليق 93% من رحلات الركاب:

وكان الرئيس التنفيذي للعمليات في طيران الإمارات، عادل الرضا، قد كشف في وقت سابق أن الناقلة لن تعلق كافة رحلات الركاب، بل ستستمر في تسيير الرحلات إلى 12 وجهة حول العالم، تمثل 7% من النشاط التشغيلي للوجهات، بحيث يشمل التعليق التدريجي 93% من الوجهات ويبدأ من الشهر الحالي.

وقال الرضا في مقابلة مع "العربية" إن طيران الإمارات "لن تقوم بتسريح أي من موظفيها لكنها ستتخذ بعض الإجراءات والتدابير لخفض بعض الرواتب لبعض درجات الموظفين" للتعامل مع الظروف غير المسبوقة التي يشهدها قطاع الطيران في العالم، في ضوء تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح أنه "من الصعب أن يكون العالم في عزلة وهذا من المستحيلات، فالعالم مربوط مع بعضه اقتصاديا، وستكون هناك جهود عالمية من كل الشركات".

الوجهات الباقية
وشرح أن طيران الإمارات ستقوم بتقليل عدد الرحلات إلى عدة وجهات بسبب إغلاق المطارات بعدة دول لما يصل إلى 7% من الطاقة التشغيلية الحالية.

وقال إن الدول التي ستواصل إليها الرحلات من أبرزها: المملكة المتحدة وسويسرا وهونغ كونغ وأستراليا وإفريقيا وأستراليا وأميركا وكندا، وماليزيا والفلبين واليابان.


اقرأ أيضاً : أبو غزالة: أزمة كورونا ليست آخر الأزمات .. والأمور ستزداد سوءا- فيديو


وبسؤاله عن تغيير جدول الرحلات، وإلغاء الكثير منها، قال إن سياسة التذاكر المعمول بها عالميا، وحسب القوانين الدولية، هي التي ستتبع في تعديل أو استبدال التذاكر بكوبونات دفع.

وكشف أن وقف العمل في هذه المرحلة الحرجة سيشمل 230 طائرة تمثل تقريبا 90% من أسطول طائرات طيران الإمارات البالغة 256 طائرة، وسيكون العمل على حوالي 26 طائرة.


اقرأ أيضاً : هل سئمت من الأخبار المؤلمة؟.. إليك 13 خبرا مفرحا عن فيروس كورونا


أخبار ذات صلة